كيف تلاعبت سجائر فيرجينيا سليمز بعقول النساء منذ الستينات؟
"فيرجينيا سليمز" هي علامة تجارية للسجائر أنتجتها شركة فيليب موريس في عام 1968 وتم تسويقها حصريًا للنساء؛ وقد استغلت حملاتها الإعلانية المبكرة حركات الحقوق المدنية في الستينيات من خلال شعار "لقد قطعت شوطًا طويلاً يا عزيزتي" “You’ve come a long way, baby,”، وهو الشعار الذي استمر حتى العصر الحديث.
الإعلانات التلفزيونية لسجائر فيرجينيا سليمز في الستينات 1960
فيما يلي إعلانات السجائر التلفزيونية لفيرجينيا سليمز من عام 1968. وهي تغازل النساء بشعار "لقد قطعت شوطًا طويلاً يا عزيزتي". تعد هذه الإعلانات التلفزيونية واحدة من أشهر الحملات الإعلانية التلفزيونية في تاريخ الولايات المتحدة، احكم بنفسك على ما جعل هذه الإعلانات التلفزيونية شائعة للغاية. استهدفت (وكالة ليو بورنيت) الشهيرة النساء في حملتها التسويقية. كونها مستقلة وأنيقة وواثقة ومتحررة يعني... أنها تدخن فيرجينيا سليمز. على الرغم من أن التدخين خطير للغاية على صحتك بكل تأكيد، إلا أن حملة الإعلان هذه لعام 1968 مسلية كمادة فيلمية قديمة، الفيديو منقول من فيلم 16 مم.
تقول الإعلانات التي تعرض قصصاً مختلفة في البداية وتنتهي بنفس النهاية، أن المرأة كانت مقهورة بلا حقوق إلى أن تحررت في 1920 من سيطرة الرجل ونالت حريتها وأصبحت قادرة على تدخين السيجارة التي صممت خصيصاً للنساء، فيرجينيا سليمز السيجارة الرفيعة التي تختلف عن السجائر الغليظة التي يدخنها الرجال.
شاهد الفيديو: 👇👇
وتستمر أساليب الإعلان التي تنتهجها العلامة التجارية في تقديم فيرجينيا سليمز باعتبارها الخيار الأمثل للنساء القويات والمستقلات والمتحررات في عصرنا الحديث.
دعاية فيرجينيا سليمز في التسعينات 1990
يشير الشعار الإعلاني الذي تبنته الشركة في التسعينيات "إنه شيء خاص بالنساء" وشعار العقد الأول من القرن الحادي والعشرين "اعثري على صوتكِ" إلى أن مساعي "تمكين المرأة" و"النسوية" يظلان من الآليات الرئيسية التي تستغلها العلامة التجارية. على سبيل المثال، يظهر في إعلان من عام 1995 رجل يرتدي مئزراً (مريلة مطبخ) ويجهز وجبة في المطبخ بينما تعانقه امرأة وهي تحمل سيجارة في يدها؛ ويقول النص على أن "المساواة لا تأتي دون قيود المئزر" – أي أن يقوم الرجل بمهام المرأة في البيت والمطبخ وتستمتع هي بحريتها وسيجارتها". وكثيراً ما تعمل هذه الإعلانات على صرف الانتباه عن موقف القوة الذي تتمتع به شركات التبغ الكبرى على الرجال والنساء ألا وهو: إدمان التدخين، الذي يؤدي إلى كوارث صحية كما هو معلوم، وتلعب الشركة لعبتها الدنيئة تلك من خلال تقسيم المجتمع إلى فريقين وتحريض النساء ضد المجتمع بالتحرر الكاذب في صورة حرية التدخين بدلاً من اتجاه الجميع نحو معارضة صناعة التبغ.
إقرأ أيضا: عواطف للبيع: إعلانات السجائر في الثمانينات واحتياجات المرأة النفسية والاجتماعية - بنسون آند هيدجيز
فيرجينيا سليمز وإعلانات الموضة في سنوات الـ 2000
فضلاً عن حملات الاستقلالية وركوب موجات التحرر لدى النساء في تلك الفترة، فقد التسويق لسجائر "فيرجينيا سليمز" استغل قوة الموضة التي تعد الاهتمام الأساسي للنساء، فالعديد من الإعلانات المطبوعة تصور النساء وهن يرتدين ملابس عصرية وتتخذ مفردات الموضة كمادة أساسية للإعلان ويقول نص الإعلان: "أنا زوج من الأحذية ذات الكعب العالي في خزانة مليئة بالأحذية المسطحة"، هذا ما يتباهى به أحد الإعلانات في عام 2001. والسجائر نفسها أطول وأنحف من السجائر العادية، وهو ما ينعكس في اسم "سليمز" ومعناها "نحيف"، وهذا التبني لكلمة "نحيف" بل وحتى "فائق النحافة" في بعض الأحيان يشير بوضوح إلى قوام المرأة؛ وكثيراً ما يتم تقديم القوام النحيف النحيل على أنه أكثر جاذبية في مجلات الموضة النسائية ومن قِبَل عارضات الأزياء في صناعة الأزياء. وتصور علامة "فيرجينيا سليمز" التجارية رسالة خفية غير مباشرة مفادها أن سجائر "فيرجينيا سليمز" سوف تؤدي إلى حصول المدخنات على قوام نحيف أو الحفاظ عليه.
فيما يلي بعد الإعلانات من سنة 1970
مجموعة الصور: إعلانات فيرجينيا سليمز - الشعار : "لقد قطعت شوطًا طويلاً يا عزيزتي" - الموضوع: سجائر نسائية - تاريخ النشر: 1970 - الشركة المصنعة: فيليب موريس - الشكل: إعلان مطبوع.
شعار "لقد قطعت شوطًا طويلاً يا عزيزتي" |
لقد صنعنا سجائر فيرجينيا سليمز خصيصًا للنساء لأن النساء رقيقات وجميلات ولطيفات ومختلفات بشكل عام عن الرجال. لقد قطعت شوطًا طويلاً يا عزيزتي |
لقد صنعنا سجائر فيرجينيا سليمز خصيصًا للنساء لأن النساء رقيقات وجميلات ولطيفات ومختلفات بشكل عام عن الرجال. لقد قطعت شوطًا طويلاً يا عزيزتي |
لقد قطعت شوطًا طويلاً يا عزيزتي - فيرجينيا سليمز |
لقد قطعت شوطًا طويلاً يا عزيزتي - فيرجينيا سليمز |
روزماري رئيسة، في يوم ما. وحتى ذلك الحين، لديكِ فيرجينيا سليمز. الذوق المناسب للمرأة العصرية. لقد قطعت شوطًا طويلاً، يا عزيزتي |
إن سيجارة فيرجينيا سليمز أنحف من السجائر الغليظة التي يدخنها الرجال. ولهذا سبب وجيه. سيجارة فيرجينيا سليمز هي السيجارة الوحيدة المصنوعة خصيصًا للنساء.
إنها مصممة لتناسب يديك وشفتيك. بنكهة فيرجينيا الغنية التي تحبها النساء. سيجارة فيرجينيا سليمز. لقد قطعت شوطًا طويلاً يا عزيزتي
إقرأ أيضا: عواطف للبيع: إعلانات السجائر في الثمانينات واحتياجات المرأة النفسية والاجتماعية - بنسون آند هيدجيز
إقرأ أيضا: إعلانات سجائر مارلبورو: رحلة الصعود الكبرى
إقرأ أيضا: الجمل چو: قصة الجمل الساحر الذي دفع الشباب والرجال إلى عالم التدخين - قصة سجائر كاميل
إقرأ أيضا: كيف أطلقت شركة سجائر كاميل أول حملة إعلانات تشويقية عام 1913
إقرأ أيضا: لماذا لا تعلن وكالات الإعلانات عن نفسها مثل بقية الشركات؟
شارك الموضوع وتابعنا على الفيسبوك (عوالم منسية) أو تويتر أو اشترك بالقائمة البريدية ليصلك كل جديد على بريدك |للتعليق: اضغط على "إضافة/إرسال تعليق" أسفل المقالة |
من يصنع سجائر فرجينيا سليمز؟
ما هو دخان فرجينيا؟
ما هي السيجارة التي تقارن بفيرجينيا سليمز؟
ما هي السجائر النحيفة؟
سجائر شستر فيلد ويكيبيديا
سجائر ماستر
هل فيليب موريس مقاطعة
منشأ دخان ماستر
دخان شيسترفيلد
سيجارة فيرجينيا سليمز
ما اسم سجائر البنات؟
السجائر الحريمي اسمها ماذا؟
السجائر الرفيعة اسمها ماذا؟
هل السجائر حرام للسيدات؟
أسعار سجائر الفواكه
أضرار سجائر مانشستر
سعر سجائر مانشستر فواكه
سجائر حريمي واسعارها
سجائر حريمي خفيفة
سعر سجائر kiss
تعليقات