المشاركات


كيف أطلقت شركة سجائر كاميل أول حملة إعلانات تشويقية عام 1913

صورة
الجمال قادمة... الجِمال قادمة... إعلانات تشويقية غامضة؛ واسم علامة تجارية سخيف؛ صور غريبة تشبه "الميمز" المضحكة؛ وإطلاق تجريبي يتبعه حملة إعلانية كبرى خاطفة في وسائل الإعلام الجماهيرية؛ كل هذه التقنيات التسويقية المتطورة حدثت في عام 1913، وأدت إلى إنشاء واحدة من أقوى العلامات التجارية في شركات التبغ الكبرى. تم إطلاق سجائر كاميل بحملة إعلانية انتشرت على نطاق واسع منذ أكثر من مائة عام! وحققت نجاحًا كبيرًا حتى أنها أصبحت السجائر الأكثر مبيعًا في غضون أربع سنوات فقط. وقد نجحت الحملة في جذب الاهتمام على المستوى الوطني وتحويله إلى مبيعات كبيرة للسجائر، مما أدى إلى اختراع مفهوم الإعلان الحديث في هذه العملية. كيف ابتكرت شركة آر. جيه رينولدز العلامة التجارية الأكثر استمرارية في صناعة التبغ باستخدام الإعلانات التشويقية سريعة الانتشار؟ أولاً، كان عليهم اختراع السجائر الحديثة. دخلت شركة رينولدز إلى عالم السجائر بأربع علامات تجارية بارزة. بفضل نجاح (شركة برنس ألبرت للتبغ)، ابتكرت شركة رينولدز أربع علامات تجارية في سوق السجائر المزدهرة (قبل تلك الحقبة، كان معظم الناس يلفّون س

من هو مؤلف روايات جيمس بوند؟

صورة
إيان فليمنج مؤلف جيمس بوند كتب إيان فليمنج 14 كتابًا عن جيمس بوند بين عامي 1953 و1964. ولكن إلى أي مدى يشبه المؤلف بطل كتبه الشهير: جيمس بوند؟ في الحقيقة، انضم إيان فليمنج إلى الاستخبارات البحرية وكان على اتصال بجهاز MI5 القسم الخامس في هيئة المخابرات العسكرية (إم أي 5) (بالإنجليزية: Military Intelligence, Section 5)‏ وجهاز الخدمة السرية. بدأ العمل في عالم الجواسيس وذهب في مهام سرية في شمال إفريقيا ولشبونة والولايات المتحدة. عندما لم يكن يعمل، كان يستمتع بأسلوب حياة باهظ الثمن. كان وسيمًا، يرتدي ملابس أنيقة دائمًا، وكان لديه الكثير من الأصدقاء. لم يتواجد في منزله كثيرًا ولم يكن ينام بشكل كافٍ، وبالطبع تسبب هذا في مشاكل صحية له في وقت لاحق من حياته. بعد الحرب، ذهب إلى جامايكا، واشترى بعض الأراضي وقرر بناء منزل. أطلق عليه اسم "جولدن آي" Goldeneye أو "العين الذهبية" ، وهو الاسم الذي استخدمه أيضًا لأحد كتب جيمس بوند الشهيرة. في عام 1952، حدثت ثلاثة أشياء مهمة - تزوج، وأنجب ابنًا، وبدأ في كتابة قصص جيمس بوند.  كان أول كتاب كتبه هو "كازينو رويال" Casino Royal

الجمل چو: قصة الجمل الساحر الذي دفع الشباب والرجال إلى عالم التدخين

صورة
إعلان مجلة من عام 1989 - لاحظ شخصية الثراء العصري التي يتقمصها، الوجود في ملهى ليلي والراقصة في الخلفية وزهر لعب القمار والسيجار، تماما كشخصية ثري أو جيمس بوند، وكلمة"سموز كاركتر" أو الشخصية السلسة في اشارة إلى نوعية الدخان التركي المستخدم مقارنة بالتبغ الأمريكي التقليدي فضلا عن شخصيته هو كذلك إذا أردت أن تتعرف على شخصية إعلانية تاريخية نجحت في إقناع الناس ونافس رجل مارلبورو  العالمي الشهير وأثار ضجة كبرى تدخل لها رئيس أمريكي! فعليك أن تعرف سيرة (جو كاميل) الجمل الساحر! كان Joe Camel أو الجمل چو (يُطلق عليه أيضًا چو العچوز) تميمة إعلانية تستخدمها شركة (آر جيه رينولدز للدخان – آر جي آر) R. J. Reynolds Tobacco Company   لعلامتها التجارية للسجائر "كاميل" Camel . علبة سجائر كاميل قديمة قبل أن يتم فرض التصميم الجديد على كافة علب السجائر حول العالم   تم ابتكار الشخصية في عام 1974 لحملة إعلانية فرنسية، وأعيد تصميمها للسوق الأمريكية في عام 1988، حيث ظهر في إعلانات المجلات والملابس واللوحات الإعلانية بين وسائل الإعلام المطبوعة والسلع الأخرى. التصميم الأصلي لشخصية ( چو  كامي