المشاركات


كيف تلاعبت سجائر فيرجينيا سليمز بعقول النساء منذ الستينات؟

صورة
"فيرجينيا سليمز" هي علامة تجارية للسجائر أنتجتها شركة فيليب موريس في عام 1968 وتم تسويقها حصريًا للنساء؛ وقد استغلت حملاتها الإعلانية المبكرة حركات الحقوق المدنية في الستينيات من خلال شعار "لقد قطعت شوطًا طويلاً يا عزيزتي"    “You’ve come a long way, baby,” ، وهو الشعار الذي استمر حتى العصر الحديث. الإعلانات التلفزيونية لسجائر فيرجينيا سليمز في الستينات 1960 فيما يلي  إعلانات السجائر التلفزيونية لفيرجينيا سليمز من عام 1968. وهي تغازل النساء بشعار " لقد قطعت شوطًا طويلاً يا عزيزتي" . تعد هذه الإعلانات التلفزيونية واحدة من أشهر الحملات الإعلانية التلفزيونية في تاريخ الولايات المتحدة، احكم بنفسك على ما جعل هذه الإعلانات التلفزيونية شائعة للغاية. استهدفت ( وكالة ليو بورنيت ) الشهيرة النساء في حملتها التسويقية. كونها مستقلة وأنيقة وواثقة ومتحررة يعني... أنها تدخن فيرجينيا سليمز. على الرغم من  أن التدخين خطير للغاية على صحتك بكل تأكيد، إلا  أن حملة الإعلان هذه لعام 1968 مسلية كمادة فيلمية قديمة،    الفيديو منقول من فيلم 16 مم. تقول الإعلانات التي تعرض قصصاً مخ

رسمة الكلب والنعجة في موعد غرامي - 24-8-1982: جاري لارسون

صورة
  موعدنا اليوم مع رسمة كاريكاتيرية من أحد أعمال فنان الكاريكاتير العالمي " جاري لارسون " وتاريخ نشرها : 24-8-1982 ، على بساطتها فبها الكثير مما نستطيع أن نتكلم عنه في هذا المقال.. ولمن لا يعرف جاري لارسون  فيمكن الاطلاع على المقال الكامل حول هذا الفنان العبقري هنا ...( جاري لارسون ) == الجو ليلاً، وفي ضوء القمر الكامل، وعلى ربوة بالمرج، جاء كلب الراعي "هوارد" تحت جنح الظلام وفي هذا الجو الشاعري لمقابلة إحدى نعجات القطيع التي هو معجب بها واسمها "أغنيس"  ، مقدما لها باقة من الورود، وهو ينظر خلفه قلقاً متوجساً أن يكون قد رآه أحد من قطيع كلاب الحراسة في موعده الغرامي "غير الطبيعي" هذا ، بينما النعجة تمد يدها وتفتح فمها فرحاً "بالطعام" الذي يهديه لها؛ والنص يقول: "بالطبع، انتهت علاقتهما لا محالة: فقد كان هوارد قلقًا للغاية بشأن ما قد يظنه قطيع الكلاب عنه، بينما أكلت "أغنيس" الزهور بكل بساطة. " ======= خيال جاري لارسون: رحلة إلى العبثية في أبهى صورها جاري لارسون ، العقل العبقري وراء سلسلة الكاريكاتير الشهيرة عالمياً "

احتفالات الكريسماس في نيويورك

صورة
  نيويورك في الكريسماس - New York in Christmas | نافذة على العالم - الكريسماس في نيويورك - رأس السنة في نيويورك. شاهد الفيديو... إقرأ أيضا:  كل عام وأنتم بخير إقرأ أيضا:  هل يُستخدم كامل محصول اليقطين في الولايات المتحدة لاحتفالات الهالوين؟ إقرأ أيضا: ماذا تعرف عن احتفالية «القرنقشوه» الرمضانية في سلطنة عُمان؟ <<< المشاركة على الفيسبوك من هنا >>> شارك الموضوع وتابعنا على الفيسبوك   (عوالم منسية)   أو   تويتر   أو    اشترك بالقائمة البريدية   ليصلك كل جديد على بريدك   | للتعليق:   اضغط على "إضافة/إرسال تعليق" أسفل المقالة  إعداد: المنسي للمراسلة:  enbee.info@gmail.com متى تبدأ احتفالات الكريسماس؟ ماذا تفعل في الكريسماس؟ من الكريسماس؟ نيويورك في الكريسماس اهم ما تشتهر به نيويورك؟ ما الفرق بين مدينة نيويورك وولاية نيويورك؟ من أشهر شوارع نيويورك؟ من أشهر أحياء نيويورك؟ معلومات عن نيويورك الحياة في نيويورك أين تقع نيويورك نيويورك بالانجليزي ما هي عاصمة نيويورك بالانجليزي مميزات نيويورك نيويورك عاصمة اي دولة بماذا تشتهر نيويورك

كيف أثرت التغيرات المجتمعية على إعلانات السجائر؟

صورة
لقد استهدفت صناعة التبغ منذ فترة طويلة الشباب بأنشطة الترويج للتبغ . وقد اجتذبت إعلانات السجائر والتسويق الشباب والمراهقين باستخدام موضوعات الاستقلال والمجازفة والتفرد والشجاعة. توصلت إحدى الدراسات إلى أن إعلانات السجائر قد تجعل المراهقين يشعرون بأن التدخين سيجعلهم مشهورين، أو مواكبين للعصر، أو جذابين، أو أقوياء. تشير الدراسات إلى أن كلما شاهد المراهقون إعلانات السجائر أكثر، كلما زادت احتمالية محاولتهم التدخين. كما تشير الأبحاث إلى أن رؤية الشخصيات التي تدخن في الأفلام تجعلهم أكثر عرضة لمحاولة التدخين. لا يتوقف العديد من المراهقين الذين يحاولون التدخين، ففي الواقع، بدأ حوالي 9 من كل 10 مدخنين هذه العادة في سن 18 عامًا، وفقًا لتقرير صادر عن جراح عام الولايات المتحدة. إلا أنه نظراً للتحولات الجذرية التي طرأت على المجتمع وبالتالي إعلانات السجائر على مر السنين، فرض عليهم التغيير لمواكبة التغيرات. لقد أثرت الأعراف المجتمعية المتغيرة على تصورات العلامات التجارية ورواياتها لرسالاتها الإعلانية. وفي هذا المقام نتناول عينة واحدة فقط من التغيرات التي طرأت على إعلانات "رجل  المارلبورو"

خواطر+18 - 6 قصص قصيرة

صورة
(١) بيدوفيليا كان المشهد التلفزيوني فَج وصارخ ومُكرر في نفس الوقت : زواج القاصرات: عُمدة القرية في ليلة الدخلة على طفلة صغيرة... لم يكن ريموت التلفاز في متناول يدي حتى استطيع تغيير القناة....حاولت التخفيف بسذاجة من وطأة الموقف فخاطبت ابنتي الصغرى (١١ عام): - شوفتي يا (ج) لو كنا في الصعيد كان زمانك متجوزة دلوقتي!!! ردت الكبرى: (١٥ عام) ده مش جواز.. دة بيدوفيليا!! رنت الكلمة في اذني و حاولت تذكر معناها ..تذكرت ان معناها : عشق الأطفال بشكل  جنسي في الطب النفسي!!! صُدمت اكتر من صدمتى من المشهد التلفزيوني.... كيف عرفت ابنتى تلك الكلمة ؟ اومأت الصغرى في تفهم عميق لمعنى الكلمة و اشمئزاز واضح... اشحت بوجهي في شرود .... عندما كنت في سنهما: لم يكن هناك امامى أي وسيلة لمعرفة معنى كلمة مثل هذه: سوى تسلق مكتبة والدي رحمه الله و سرقة أحد كتب علم النفس و قراءته سراً من اول صفحة الى آخر صفحة وتسلق المكتبة مرة أخرى وإعادته قبل أن يكتشف أحد انى اقرأ كتاب خاص (بالكبار)!!! هاشتاج #بيدوفيليا# فرح_العمدة#زعروطه_في_الهواء_الطلق. ------ (٢) الرضاعة الطبيعية لا أعرف ما هو السر الذي يجعل العملاء في المؤسسة التي

عواطف للبيع: إعلانات السجائر في الثمانينات واحتياجات المرأة النفسية والاجتماعية

صورة
  في عام 1986، أطلقت شركة (بينسون آند هيدجز Benson & Hedges) حملة إعلانية لسجائرها تحت شعار "لمن يحبون التدخين" ، والإعلان  موضوع البحث تحت عنوان "فتيات غرفة المعيشة"، وحاولت شركة بينسون آند هيدجز من خلال تلك الحملة مكافحة تدهور مستويات القبول الاجتماعي للتدخين من خلال صورة العلامة التجارية* . وقد صورت حملة "لمن يحبون التدخين" مشاهد عفوية غير رسمية ومبهجة لأفراد من الطبقة المتوسطة العليا يستمتعون بوقت ممتع مع الأصدقاء والعائلة، في جو متجانس يخلو تمامًا من الصراع بين المدخنين وغير المدخنين. لقد حاولت أبحاث سوق صناعة التبغ تحديد الاحتياجات النفسية الاجتماعية لمجموعات مختلفة من النساء، كما استهدفت الحملات الإعلانية للسجائر التي تدخنها النساء بشكل صريح وضع السجائر في موضع يمكنها من تلبية هذه الاحتياجات. ويمكن تحقيق هذا الوضع المريح من خلال الإعلانات التي تقلل من أهمية صور التدخين ذاتها أو تستبعدها من الصورة تماماً والاستعاضة عنها بصور البهجة والأنس والوقت الطيب. إعلان مطبوع أصلي يعود لعام 1987 لشركة  بنسون آند هيدجيز للسجائر تحت شعار: " لمن يحبون الت