كيف يمكن لـ "دائرة الاتصال والعلاقات العامة" الإسهام في تقليص الإنفاق بالمؤسسة؟
في إطار التوجه العالمي نحو ترشيد الإنفاق، على (دائرة الاتصالات والعلاقات العامة) في أي مؤسسة أن يكون لها دورها في ترشيد المصروفات التي تنفق على نشر الإعلانات بشكل عام، بحيثُ يقوم قسم الإعلام بوضع خطة لنشر الإعلانات في الصحف وفق آلية وضوابط، بحيث لا تؤثر على احتياجات مختلف الإدارات والأقسام والمديريات العامة في المؤسسة، وفق منهاج يستند على اختيار الوقت والوسيلة المُناسبة للنشر وانتقاء الإعلانات وتصنيفها من حيث أولوية أهميتها، ومثالاً على هذه الخطوات الآتي :
• التنسيق مع دائرة المُناقصات والعقود والمُشتريات ودوائر وأقسام الخدمات المُساندة بالمُحافظات وخدمات المشتركين حول تجميع إعلانات المُناقصات ووضعها في إعلان واحد بدلا من نشر الإعلانات على حدة فور وصولها مباشرة.
• لتفادي إعادة طرح المُناقصات ينصح بأخذ الوقت اللازم للحصول على شروط المُناقصات وتقديم العطاءات.
• تقليص عدد الصحف التي يتم النشر فيها إلى صحيفة واحدة أو صحيفتين بدلاً من النشر في أكبر عدد من الصحف.
• وقف نشر الإعلانات الأقل أهمية.
• تنويع وسائل الإعلام بنشر الإعلانات كأخبار صحفية؛ وفي الموقع الإلكتروني للمؤسسة؛ وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي؛ والشريط الإخباري في التلفزيون؛ والتعميم على الإذاعات المحلية.
• إيجاد شريك إعلامي للصفحات التي تصدرها المؤسسة بالصحف والمجلات والملاحق التي تصدر بالمناسبات.
• تعديل سياسة نشر إعلانات الحملات التوعوية ( إذا انطبق على المؤسسة) لتقتصر على النشر وفق نظام شهري بدلاً من النشر اليومي.
• التعاقد مع محطات الإذاعة والتلفزيون حول أسعار بث إعلانات المؤسسة لمدة عام كامل حسب جدول متفق عليه مسبقاً.
إقرأ أيضا: ماهي النشرات الاخبارية للشركات؟
• التنسيق مع دائرة المُناقصات والعقود والمُشتريات ودوائر وأقسام الخدمات المُساندة بالمُحافظات وخدمات المشتركين حول تجميع إعلانات المُناقصات ووضعها في إعلان واحد بدلا من نشر الإعلانات على حدة فور وصولها مباشرة.
• لتفادي إعادة طرح المُناقصات ينصح بأخذ الوقت اللازم للحصول على شروط المُناقصات وتقديم العطاءات.
• تقليص عدد الصحف التي يتم النشر فيها إلى صحيفة واحدة أو صحيفتين بدلاً من النشر في أكبر عدد من الصحف.
• وقف نشر الإعلانات الأقل أهمية.
• تنويع وسائل الإعلام بنشر الإعلانات كأخبار صحفية؛ وفي الموقع الإلكتروني للمؤسسة؛ وحسابات وسائل التواصل الاجتماعي؛ والشريط الإخباري في التلفزيون؛ والتعميم على الإذاعات المحلية.
• إيجاد شريك إعلامي للصفحات التي تصدرها المؤسسة بالصحف والمجلات والملاحق التي تصدر بالمناسبات.
• تعديل سياسة نشر إعلانات الحملات التوعوية ( إذا انطبق على المؤسسة) لتقتصر على النشر وفق نظام شهري بدلاً من النشر اليومي.
• التعاقد مع محطات الإذاعة والتلفزيون حول أسعار بث إعلانات المؤسسة لمدة عام كامل حسب جدول متفق عليه مسبقاً.
إقرأ أيضا: ماهي النشرات الاخبارية للشركات؟
إذا أعجبك الموضوع: تابعنا على الفيسبوك: مجلة لاكي سترايك أو على تويتر أو اشترك بالقائمة البريدية ليصلك كل جديد على بريدك | للتعليق: اضغط هنا
|
Searches related to دائرة الاتصال والعلاقات العامة في المؤسسة
بحث عن العلاقات العامة في المؤسسات الحكومية
العلاقات العامة pdf
مفهوم العلاقات العامة
وظائف العلاقات العامة
اهداف العلاقات العامة
اهمية العلاقات العامة
بحث عن العلاقات العامة doc
دور العلاقات العامة في المؤسسات الحكومية doc
Searches related to بحث عن العلاقات العامة في المؤسسات الحكومية
دور العلاقات العامة في المؤسسات الحكومية pdf
العلاقات العامة في المؤسسات الحكومية ppt
اهداف العلاقات العامة doc
دور العلاقات العامة في المؤسسات الاعلامية
دور العلاقات العامه في المؤسسات الخدميه
دور العلاقات العامة في المؤسسات الخاصة
اهمية العلاقات العامة
العلاقات العامة في الشركات
تعليقات