المشاركات


كيف تؤمن نفسك على شبكات التواصل الاجتماعي؟

صورة
تتيح مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة سهولة   التواصل الفعال  بين الأفراد في بنية مجتمع افتراضي، يجمع بين أفراده اهتمام مشترك، ويتمّ التواصل بينهم من خلال الرسائل، والاطلاع على الملفّات الشخصية، والمعلومات التي يتيحها الفرد للآخرين. لمواقع التواصل الاجتماعي إيجابيات كثيرة، كما أن لها سلبيات كثيرة أيضاً. فمن أهم  إيجابياتها السرعة في تبادل المعلومات، والمساعدة على إيجاد فرص عمل، وتكوين رأي عام بين الأفراد والمجموعات، كما انها تعد من أفضل الوسائل للترويج عن التجارة المنزلية والمحلات التجارية . ومن جهة أخرى توجد العديد من السلبيات لمواقع التواصل الاجتماعي ومن أهمها: إضاعة الوقت، ونشر الأفكار الهدامة والأكاذيب، وانتهاك خصوصية الآخرين، بالإضافة الى إدمان الإنترنت. إقرأ أيضا:  كيف تمنع الاحتيال لسرقة هويتك وأموالك؟ هذا ومع ازدياد شعبية وسائل التواصل الاجتماعي، تنتج مخاطر وثغرات جديدة مرتبطة باستخدامها، حيث يمكن لمجرمي الانترنت الاستفادة من المعلومات الشخصية للمستخدمين لأغراض خبيثة. وفيما يلي بعض النصائح التي تساعدك

لماذا لا تعلن وكالات الإعلانات عن نفسها مثل بقية الشركات؟

صورة
Photo: cartoonstock.com تجلس أمام شاشة التلفاز يومياً منذ وعيت على هذه الدنيا، وتشاهد إعلانات شتى : منتجات استهلاكية وخدمات؛ شركات ومصانع ؛ منظمات خيرية وحتى هيئات حكومية، ولكن هل سبق أن شاهدت إعلانا يعلن عن إحدى وكالات الإعلان؟! الإجابة لا! ولولا الشريحة التي يضعون بها إسم الوكالة في نهاية الإعلانات التلفزيونية ما عرفنا بوجود هذه الوكالات من أساسه! وما عرفنا إجابة السؤال الذي تساءله أبناء جيلنا العظام: من يصنع هذه الإعلانات؟! في الواقع، وكالات الإعلانات لا تعلن عن نفسها! وذلك يفتح الباب لتساؤلات من التراث العربي القديم: هل المثل الشعبي " باب النجار مخلع " ينطبق على الوكالات أيضاً؟ سنحاول أن نلخص الأمر للمهتمين بالعثور على إجابة في عدة أسباب... السبب الأول يكمن في كلمتين "الجمهور المستهدف"، جمهور الإعلانات هو ملايين المستهلكين، والمستهلكين ليسوا زبائن للوكالات بل هم جمهور المشاهدين لأعمال الوكالات، أما إن سألت عن زبائن الوكالات فنقول لك هي: الشركات، والجمهور المستهدف للوكالات - إذا أعلنت عن نفسها - هم رؤساء الشركات والمدراء التنفيذيين وهم قلة! فليس

موضة الأحذية والحقائب النسائية لخريف وشتاء 2016- 2017

صورة
Photo: Pinterest الشكل المعدني! اللونان الذهبي والفضي سوف يكونان اللونين السائدين في الأحذية الرياضية، مع زوج من الأحذية البيضاء؛ حيث أن  اللون الأبيض الأساسي يعد ضرورة لكل دولاب ولكل مناسبة. لون "التان" أو "الجملي" هو الأسود الجديد لهذا الموسم، ولكن لا ننسى الكاكي والأبيض والرمادي! الألوان الطبيعية هي أيضا اللون الرئيسي لهذا الموسم، وهي متوفرة في الأحذية "الكاجوال" والأحذية الرسمية وحتى الصنادل! الشراشيب هي أحدث صيحة في عالم الأحذية لهذا الموسم، بداية من البوت وحتى "السنيكرز" ذات الكعب السميك "الويدج" وحتى الأحذية المسطحة "الفلات". تميزي بإضافة صغيرة من الشراشيب لتصبحين على أحدث صيحات الموضة هذا الموسم. يتميز هذا الموسم أيضا ً بعودة  أسلوب السبعينات  في الأحذية ذات الكعوب الكبيرة السميكة  المربعة بشكل عصري جذاب! إنه الخيار المثالي لمن لا يشعرن بالراحة مع ارتداء الكعب العالي الكلاسيكي.  Photo:  fashionisers.com ولضمان أنك ترتدين أفضل "بوت" هذا الموسم، هناك تشكيلة مبتكرة من أحذية

كيف تتصرف إذا كان هناك شخص مصاب؟

صورة
Photo: indstate.edu في حالات الطوارئ الطبية، إذا كان الوضع آمنا للقيام بذلك، ابق مع الشخص المصاب بجروح خطيرة حتى وصول المساعدة. ·         لا تحرك الشخص إلا إذا كان في حالة خطرة. ·          إذا كان يجب أن يتم نقل الضحية للمستشفى، فتذكر دعم الرأس والرقبة. ·          لا تثني أو تلوي جسم المصاب. ·         لا تقترب  أو تلمس ضحايا الصدمات الكهربائية أو المتعرضين للمواد السامة حتى يتم إثبات أنهم آمنين للتعامل معهم. ·         يجب الاتصال بالإسعاف أو خدمات الطوارئ. كن على استعداد لإعطاء المعلومات التالية: •         أين موقع حدوث الطوارئ؟ •         ماذا حدث بالضبط؟ •         كم عدد الضحايا الذين هم بحاجة إلى المساعدة؟ •         ما يجري في الوقت الحالي؟ •         إعطاء أكبر قدر من المعلومات عن الضحية (الضحايا). لا تغلق المكالمة حتى يطلب المتلقي منك ذلك (وذلك لتجنب إعطاء معلومات ناقصة عن الحالة المطلوب اسعافها). إذا أعجبك الموضوع: تابعنا باستمرار من خلال صفحتنا على الفيسبوك:  مجلة لاكي  سترايك   أو على  تويتر  أو اشترك ب

كيف تتصرف في حالة الحرائق أو الانفجارات؟

صورة
Photo: osha.gov كإجراء احترازي، عليك التأكد من أنك على بينة من أماكن معدات السلامة المتوفرة في المبنى الذي تقطن به – إذا وجد. عند ملاحظة اندلاع حريق أو انفجار أو انتشار الدخان في المبنى، قم بتفعيل نظام إنذار الحريق – إذا وجد - عن طريق كسر الزجاج من أقرب صندوق إنذار للحريق. لا تستخدم المصاعد أثناء الحرائق. عندما تنطلق صافرة إنذار الحرائق فيكون الإخلاء الكامل أمر لا بد منه. امشي (لا تركض) إلى أقرب مخرج للطوارئ وامض قدما للخروج من المبنى. إذا كان الدرج به دخان أو أبخرة، استخدم مخرج بديل. أغلق الأبواب والنوافذ القريبة أثناء إخلائك إذا كان المكان آمناً بما يكفي للقيام بذلك.  قد لا تستمر صافرة الإنذار في التنبيه بشكل مستمر وبالتالي حتى إذا توقفت صافرة الإنذار، استمر في عملية الإخلاء وحذر الآخرين الذين قد يحاولون دخول المبنى بعد توقف التنبيه، فالخطر لم ينتهي بعد. غادر المبنى وابتعد عنه، واترك ممراً للدخول والطرق والممرات مفتوحة لوصول أفراد الدفاع المدني والمعدات. لا تعود إلى المبنى حتى يتم توجيهك للقيام بذلك بواسطة موظفي