الثلاثاء، أغسطس 24، 2010


بما أننا نتكلم عن الورد، كنت أود أن يكون العنوان على شاكلة ( بدائع الزهور في وقائع الدهور) وما إلى ذلك من العناوين التي تفوح بعبق الزهور والتفاؤل وحكم الدهور، ولكن يأبي العنوان إلا أن يبرز فيه (النبش في القبور) لبحث أمر (الخشخاش).
·        والسؤال الأول هو:
من كان يعرف أصلا بوجود لوحة زهور الخشخاش في مصر – باستثناء طلبة الفنون الجميلة وزوار المتحف القلائل من الأجانب والأكاديميين المصريين ؟
·        من كان يعرف بوجود هذا الكم من اللوحات العالمية التي تقدر بمليارات في هذا المتحف المهجور؟
·        كم واحد يعرف قيمة محتويات المتحف بخلاف العاملين فيه؟
الشعب المصري لم يكن يعرف أن مثل هذه الأشياء الثمينة - التي نسمع عن بيعها بالملايين في نشرات الأخبار -  موجودة في مصر! ..الشعب المصري قد لا يعنيه "الخشخاش"، فالكل مخدر بمشاكل الخبز ويتعثر في مصيبة تلو الأخرى وهي تتوالى بشكل يومي.

ولكن فجأة، تصبح مصر في الأخبار العالمية ومادة خبرية في وكالات الأنباء العالمية.... بل وتتساوى مع المتاحف العالمية في نصيبها من السرقات الشهيرة والمغامرات المثيرة في حل شيفرة هوية السارق واكتشاف المسروق...

وفجأة – تنقلب الدنيا ويصحو الجميع على الأخبار الصحفية والتقارير تقول أن متحف محمد محمود خليل "المعروف في الأوساط العالمية بأشهر وأغنى متاحف الشرق الأوسط بالتحف الفنية وما ندر، اذ يقدرون قيمة ما يحتويه في طوابقه الثلاثة في القاهرة بأكثر من ملياري دولار، ففيه أكثر من 300 لوحة لفنانين عالميين -  وفي قول آخر: 304 لوحة لـ 143 فنان – قيمتها 8 مليارات جنيه مصري – أو 1,2 مليار دولار -

أما "أزهار الخشخاش" فيقدرون ثمنها بما يزيد عن قيمة كل أزهار الخشخاش النابتة حالياً في بريات العالم، أي بما يزيد عن 55 مليوناً من الدولارات" – على حد نص الخبر في موقع العربية.نت.



















وتنتهز جرائد المعارضة مثل (الدستور) وغيرها المناسبة لتشبع لطم وتمارس وصلات من (الرقص النقري) على دماغ الحكومة- وأهي فرصة جاءت على الطبطاب بعناوين ومانشتات رهيبة غريبة مثل :








ولم لا؟  فمن بين 43 كاميرا للمراقبة لا تعمل منها سوي 7 فقط !!! – الإهمال المجسم.
والجدير بالذكر أن هذه هي المرة الثانية التي تسرق فيها هذه اللوحةوفي الغالب لن تظهر مرة أخرى – فما يسرق في هذا الزمان لا يعود أبدا.
وعلى رأي المثل: المال السايب يعلم السرقة. ولما ساب المتحف سرقها من عرف قيمتها في غفلة الجميع.

 وما أن تحدث المصيبة حتى تبحث الحكومة – كعادتها – عن كبش الفداء ليكون العنوان التالي :

حبس رئيس قطاع الفنون التشكيلية 4أيام في قضية سرقة لوحة «زهرة الخشخاش‎«



مصر المحروسة – لا يصحو أهلها إلا في أعقاب الكوارث ولفترة محدودة وسرعان ما يغط الجميع في النوم مرة أخرى.
ثم يظهر المتشدقون والمتثاقفون وخبراء الفن العالمي ...

اللوحة سرقت وقت الصلاة
حسب موقع العربية.نت :" وألمح المؤرخ والناقد الفنى التشكيلي أسامة عفيفي إلى أن السارقين استغلوا وقت الصلاة لسرقة اللوحة، مستفيدين من خلو المتحف حينها. واعتبر عفيفي أن "ما حصل عبارة عن تهريج ويجب وضع حد له فهوس الصلاة الجماعية قد يكلفنا خسارة الكثير من القطع الفنية والاثرية وغيرها". وتابع "يجب ان يوضع حد لمثل هذه المسلكيات في الاماكن الهامة التي يجب الحفاظ عليها ولا يمكن للعمل ان يتوقف ويتعطل بسبب الصلاة". واضاف "اذا كان لابد من الصلاة في وقت العمل يجب حينها ان يتم تحديد المسؤوليات، وعدم ترك المكان دون الحماية اللازمة".
"هوس الصلاة الجماعية؟!!!" .. أسلوبه مستفز للمشاعر الدينية – خاصة ونحن في شهر الصلاة والصيام -  ولكن رأيه سليم 100 %  - الدراويش المتواكلين في كل مكان!! . – مع إن الرسول ﴿صلعم قال: اعقلها وتوكل. ولم يكن ليرضى عن التقصير وقد قال: إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه.

وهكذا مصر، من "أزمة الحشيش" إلى "سرقة الخشخاش" يا قلبي لا تحزن.

إذا أعجبك الموضوع: تابعنا باستمرار من خلال صفحتنا على الفيسبوك: مجلة لاكي سترايك

0 تعليق - COMMENT HERE:

زوار أونلاين الآن


إحصائيات الموقع

enbee-world.blogspot.com.eg

إعلانات

الدول الزائرة

عدسة لاكي سترايك* نافذة على العالم *

* That '70s Show *

**أعلن عن نشاطك هنا**

**أعلن عن نشاطك هنا**

أرشيف الموقع

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

زاروا لاكي سترايك حتى الآن

الاشتراك في النشرة البريدية

* للاتصال - Contact *

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أكثر المقالات قراءة هذا الأسبوع

*** مقالات مميزة هذا الأسبوع***

الجنازة حارة والميت طفل

​ زاد اشتياقي إليها كثيرا هذه المرة، فلمدة تقترب من العام لم تر عيني شباك مقصورة حبيبتي وعشقي و هيامي ومكمن راحتي ، فعلي أعتابها ا...

* تابعنا باستمرار *

* إعلان إكسبريس فريت *

عندك شحنة، استيراد، تصدير؟: اضغط على السفينة

وسوم وكلمات البحث

سيارات (56) سلطنة عمان (30) أحوال مصرية (26) مسقط (19) English Posts (18) سيارات جديدة (17) صحة عامة (17) نافذة على العالم (17) قصص من الحياة (16) أفلام (12) إنفينيتي (10) اعلانات (9) تقييم مستهلك (9) تقييم منتجات (9) رينو (9) سياحة (9) الإسلام والمسلمون (8) بورنو (8) تأملات في عالم الإدارة (8) تربية (8) Advertising (7) بنوك (7) تقييم إعلانات (7) دعاية واعلان (7) قرأت لك (7) قصص واقعية (7) كتب (7) مهارات ادارية (7) نفط وغاز (7) هجرة (7) أطفال (6) إسلام (6) إسلام ومسلمون (6) إطارات (6) إعلانات (6) بترول (6) ترجمة (6) شركات بترول (6) عروض (6) يوميات مترجم حر (6) management (5) أستراليا (5) ألمانيا (5) بايك (5) تعليم (5) تنمية بشرية (5) شركات (5) قضايا نسائية (5) موضة (5) هندسة بترول (5) AIR FREIGHT (4) CHARTERING (4) CUSTOMS CLEARANCE (4) FCL FREIGHT (4) GENERAL CARGO (4) INLAND FREIGHT (4) LATCHING SERVICE (4) LCL FREIGHT (4) PACKING (4) PART CARGO SHIPPING (4) Translation (4) leadership (4) أبراج (4) إعلانات قديمة (4) إلكترونيات (4) ادارة (4) بطاقات (4) تأملات (4) تطبيقات (4) جمارك السيارات (4) حول العالم (4) شرطة مصرية (4) شركات شحن (4) عروض ترويجية (4) فيديو (4) قصص قصيرة (4) قيادة (4) كيف تتصرف (4) مازيراتي (4) مدارس (4) مصريون (4) مناسبات (4) نصائح (4) نيسان (4) وسائل التواصل الاجتماعي (4) وفيات (4) Ajit khimji group (3) Europcar (3) Product review (3) أحوال عمانية (3) أخبار العالم (3) أخلاقيات (3) أزياء (3) أمريكا (3) إجراءات (3) اجتماعيات (3) اجراءات سلامة (3) بروفايل (3) ترويج (3) تقييم أفلام (3) توعية (3) جرائم (3) حرائق (3) حوادث (3) خدمات مصرفية (3) دراجات (3) زواج (3) ساعات (3) سوشيال ميديا (3) شخصيات (3) قصص حب (3) قصص ملهمة (3) قضايا إسلامية (3) كيف (3) لافتات اعلانية (3) مسلسلات أمريكية (3) مسلمون (3) مسلمون جدد (3) مسلمون في الخارج (3) منتجات العناية بالأطفال (3) ميسرة (3) واقعية رومانسية (3) ويكيبيديا (3) 2016 (2) Baic (2) Black box (2) Freelance (2) Paintings (2) Software (2) أجهزة كهربائية (2) أجهزة منزلية (2) أخبار أمريكا (2) أفلام عربية (2) أفلام مصرية (2) ألعاب (2) المريوطية (2) انترنت (2) انشاءات (2) بريجستون (2) بريدجستون (2) تاريخ إسلامي (2) تحرش جنسي (2) تدخين (2) تراخيص سيارات (2) تصميم أزياء (2) تقنيات (2) تقييم خدمات (2) تكنولوجيا (2) ثقافة (2) جيب (2) جيتي (2) حب (2) حقد اجتماعي (2) حكايات مصرية (2) حواديت مصرية (2) حيوانات (2) خرافات (2) دبي (2) دين (2) ذكريات (2) سحر أسود (2) سعادة (2) سياسة عالمية (2) شاهدت لك (2) عروض رمضان (2) علاقات عامة (2) عينت للسيارات (2) عُمان (2) عُمان أڤينيوز مول (2) فاشون (2) فنادق (2) فيات (2) فيسبوك (2) قانون (2) قصة قصيرة (2) قصص العبر والحكم (2) قضايا المسلمين في الخارج (2) قوائم (2) كرتون (2) كيا (2) كيا سيراتو (2) مؤسسات (2) ماستركارد (2) محلات ملابس (2) مراسي بحرية (2) مراوح (2) مسلسلات كرتونية (2) مشاهدات (2) مصر (2) مهنية (2) ميجان (2) نقد (2) نيويلاند (2) هولندا (2) واقع مصري (2) وظيفة (2) وكالات دعاية واعلان (2) يوميات صندوق أسود (2) 2015 (1) A4 size paper (1) Ambulance (1) Anesthesiology (1) Black magic (1) CCU (1) Calender (1) Cardiology (1) Chest (1) Church wooden works (1) Day2Night (1) Decorations (1) Dermatology (1) Diagnostic Radiology (1) Directories (1) Douby (1) ER (1) Ear studs (1) Endocrinology (1) Gastroenterology (1) Glass Painting (1) Greeting Cards (1) Home Care Medicine (1) Home decor (1) Home furniture (1) Hospital Furniture (1) Hotel furniture (1) ICU (1) Imitation Jewelry (1) Internal Medicine (1) JCopia (1) Jennifer Bricker (1) Landmark (1) Malabar Gold (1) Moto Guzzi (1) Necklace sets (1) Office furniture (1) Omani Paintings (1) Q50 (1) QX50 (1) QX70 (1) QX80 (1) Recovery (1) Riviera for Skype (1) Shoba (1) Software Developer (1) Syed Hasan Abbas (1) That '70s Show (1) Themed Paintings (1) Themed Vases (1) VET (1) Wall Hangings (1) Water Color (1) Wooden floors (1) Yellow scribbles (1) bedroom (1) blood donation (1) child's bedroom (1) designs (1) dining room (1) gainmoneyfast.com (1) inspiration (1) kitchens (1) living room (1) musings (1) road safety video (1) shoes (1) smoking (1) vacheron constantin (1) writings (1) آثار الإسكندرية (1) آثار مصرية (1) آداب وذوقيات (1) أحذية (1) أحمد السيد (1) أحوال الدنيا (1) أحوال العالم (1) أحوال العرب (1) أخبار الفن (1) أخبار محلية (1) أرمن (1) أضاحي العيد (1) أعمال فنيه (1) أعياد (1) أغاني (1) أفكار (1) أفلام أمريكية (1) ألزهايمر (1) ألفا روميو (1) أمن المعلومات (1) أودي (1) أوليكس (1) إباحية (1) إدوارد مارتينيه (1) إل جي (1) إم جي (1) إنسانية (1) إيجابيات (1) إيطاليا (1) إيماكس (1) ائتمان (1) ابتكارات (1) ابحار (1) اتجاهات عصرية (1) اتصالات (1) اجتماع (1) اسرائيل (1) اسكان اجتماعي (1) اسلاموفوبيا (1) اصابات (1) افلام العيد (1) اكس تريل (1) الجامعات (1) الدنمارك (1) السلامة على الطريق (1) السيارات الكلاسيكية المستقبلية (1) السيدة نفيسة (1) الصين (1) الصينيون (1) العراق (1) العناية بالأطفال (1) القاهرة (1) المدرسة اليابانية (1) النيل (1) الهند (1) باترول (1) بانكوك (1) براعم (1) برامج (1) بطاريات (1) بطولات عسكرية (1) بلاستيك (1) بنتلي (1) بنك العز (1) بوبكات (1) بيئة (1) بيك أب (1) تأجير (1) تأجير سيارات (1) تأملات من واقع أخبار (1) تأمين الممتلكات (1) تأمين وسائل التواصل الاجتماعي (1) تاليسمان (1) تايلاند (1) تجارة أعضاء (1) تحفيز (1) تحقيقات (1) تذكرة (1) تركيا (1) تسويق (1) تشارجر (1) تشالنجر (1) تطور وظيفي (1) تطوير الشخصية (1) تقييم برامج (1) تقييم سياحي (1) تقييم مسلسلات (1) تلت برش (1) تليفزيون (1) تليفون (1) تمويل (1) تهنئة (1) جراند ميلينيوم مسقط (1) جريمة (1) جوائز (1) جوجل (1) جولة حرة (1) جولف (1) جيلي (1) حسد (1) حفارات (1) حقول بترول (1) حكم عقلك (1) حلويات (1) حماية من السرقة (1) خدمات (1) خدمات تسويق (1) خروف العيد (1) خريف (1) خصوصية (1) داستر (1) دراجات نارية (1) دعوة للسعادة (1) دودج (1) ديليفري (1) ذكريات قديمة (1) رحلات (1) رسم (1) رمضان (1) روتين (1) رياضة (1) رينيجيد (1) زهايمر (1) سادولين (1) ساعات g-shock (1) ساعات سويسرية (1) ستايل (1) سرطان (1) سرقة (1) سفيرة السعادة (1) سكر وعربدة (1) سكري (1) سلامة (1) سمع (1) سنترا (1) سنغافورة (1) سويسرا (1) سيارات مستعملة (1) سيمبل (1) شاحن موبايل (1) شاحنات (1) شباب (1) شبكات محمول (1) شبكة المعلومات (1) شتاء (1) شخصيات عالمية (1) شخصيات من العالم (1) شخصيات نسائية (1) شرطة (1) شقق فندقية (1) شكاوى القراء (1) شهداء حرب أكتوبر (1) شهر عقاري (1) شيعة (1) شيفروليه (1) شيفروليه كروز (1) صب واي (1) صحار (1) صفحات فيسبوك (1) صناعة (1) طب بيطري (1) طلاء (1) طيران (1) عانس (1) عدد وآلات (1) علاقات (1) علامات تجارية (1) علم (1) علم نفس (1) عمان أفينيوز مول (1) عمود السواري (1) عنف مدرسي (1) عنوسة (1) عيد الأضحى (1) عيد الحب (1) غربة (1) فرنسا (1) فعاليات (1) فن الخردة (1) فن تشكيل الخردة (1) فن تشكيلي (1) فنانون فرنسيون (1) فنلندا (1) فنون تشكيلية (1) فوائد (1) فورد (1) فوريو (1) فولفو (1) فيراري (1) فيسكونتي (1) فيكرانت (1) قانون الإضافة البسيطة (1) قبرص (1) قصص ثراثية (1) قصص دينية (1) قلوب الناس (1) قنوات أطفال (1) قوارب (1) قوارب شراعية (1) كابتشر (1) كاريكاتير (1) كاسيو (1) كرايسلر (1) كروس أوفر (1) كروشيه (1) كلاب (1) كلمات (1) كنتاكي (1) كندا (1) كوليوس (1) كونتراست (1) لغة عبرية (1) لغة مصرية (1) ليفانتي (1) ما تفعل لو (1) مارينا (1) محسن حيدر درويش (1) محمد مستجاب (1) مراسي (1) مراكز تجارية (1) مراهقة (1) مرسى (1) مرسى الموج (1) مرسى مطروح (1) مركبات (1) مرور (1) مزارع أبقار (1) مسئولية اجتماعية للشركات (1) مسامير (1) مستال (1) مسلسلات رمضان (1) مسلمو أستراليا (1) مشاريع (1) مشاريع عقارية (1) مشاريع عملاقة (1) مشاكل (1) مشاكل المصريين في الخارج (1) مصر زمان (1) مصر وأقريقيا (1) مطاعم (1) معدات ثقيلة (1) معركة المنصورة الجوية (1) مقالات مترجمة (1) مكسيما (1) مكيفات (1) من هنا وهناك (1) منوعات (1) مهاجرون (1) مواصفات فنية (1) مواقع انترنت (1) مواقف شخصية (1) موتو جوتسي (1) موتو جوزي (1) مياه الواحة (1) مياه معدنية (1) ميركيور (1) نباتات طبية (1) نزوى جراند مول (1) نساء مسلمات (1) نظريات (1) نكت (1) نمذجة معلومات المباني (1) نيويورك (1) هاتف (1) هاواي (1) همبل عمان (1) هنود (1) واقع افتراضي (1) وقائع مصرية (1) يخوت (1) يوتيوب (1) يوربكار (1) ڤاشيرون كونستانتين (1)