الأربعاء، مارس 15، 2017

(على الرغم من أن أول واقي ذكري في العالم تم إنتاجه في عام 1855[مصدر]، إلا أنه لا يزال في مصر اختراعا غريباً.) 

في عدة زيارات للصيدليات حول منطقتي، لفت انتباهي أنه لا يوجد من أنواع العازل الذكري سوى نوعين من الواقيات الذكرية أو الكوندوم condom في الصيدليات، وتجده يُباع على استحياء في رف صغير أو صندوق كرتون على جنب، يعطيه البائع لك فتختار منه ما تشاء، وتدفع - بدون كلام غالبا - وتذهب لحالك متبوعا بنظرات في تخترق عظام ظهرك! والأمر أسوأ إذا كان من يقف بالصيدلية فتاة! عندها عليك أن تستدير وتولي الأدبار باحثا عن أقرب صيدلية يقف بها رجل حتى تحفظ ماء وجهك!

في دولة بائسة تُعاني من الزيادة السكانية بل وانفجار سُكاني، كيف لا يوجد وعي عام بهذه الوسيلة وانتشار لاستخدامها، والسؤال الأهم هو كيف لا يوجد سوى نوعين من الواقيات الذكرية في السوق!؟؟؟ إن نزلت لتشتري الواقيات ستجد في غالبية الأماكن نوعين فقط:

ديوركس Durex: الغالي الثمن
سيمبلكس Simplex: الأرخص نسبياً ولكنه جيد (إندونيسي)
وهناك نوع ثالث غير منتشر نسبيا - شاهدناه في الفيديو- يسمى "فيستا"

العبوات المتاحة في السوق غالبيتها عبوات ثلاثة قطع يعني للزبون الطياري – ويندر أن تجد عبوات الـ 12 قطعة التي هي الأنسب للرجل المتزوج من حيث التوافر عند الحاجة، والأفضل من ناحية السعر - وربما كان ذلك لأن الصيدلية تجلب ما سيسهل تصريفه كبضاعة أسرع.

أنواع كثيرة في العالم لا حصر لها
سيطرة ديوركس على السوق المصري 
لماذا تسيطر ديوركس على السوق السوق المصري رغم ارتفاع ثمنها مقارنة بماركات عالمية كثيرة منها الأنواع الماليزية (كاركس Carex) والهندية (كاماسوترا Kamasutraوغيرها الألوف على مستوى العالم.

حتى على السوشيال ميديا أو وسائل التواصل الاجتماعي ستجد أن صفحة ديوركس مصر على الفيسبوك لديها ما ينيف على 400 ألف معجب، ولكن الحق يُقال، فهم لعبوها بذكاء مع متابعي هذه الصفحة ونجحوا في جذب الناس ليتكلموا بحُرية ويردوا عليهم.  

ماكينات بيع الكوندوم
في الدول الآسيوية
في العالم الخارجي تباع عشرات الماركات من الواقيات في كل مكان ، بل وفي ماكينات للبيع ، أما في مصر فلن تجد شيئاً من ذلك والسبب يتلخص في الفيديو التالي بعنوان: 


 (المصريون "مكسوفين" من شراء الواقي الذكري): شاهد...


شاهدت الفيديو؟ الآن نستكمل...

دعاية مضادة
هناك نوع من المقاومة غير المفهومة لهذه الوسيلة الحضارية، بل وتُعدد - بجهل شديد وتحيز- مساوئ الواقيات الذكرية كما في هذه المقالة على سبيل المثال..

 الصورة الذهنية الشائعة أن من يشتري الواقي الذكري أو الكوندوم هو رايح يعُك أو يلعب بديله أو يقضي سهرة حمراء كشاب عازب "فالت عياره" أو رجل متزوج متلاف وفاسد له علاقات خارج قفص الزوجية!

كيف لا توجد حتى الآن حملات توعية خاصة بالواقي الذكري كما كان الحال منذ الثمانينات في اعلانات ابلة كريمة ونورمنست حديد وحسنين ومحمدين؟

المجتمع الذكوري الذي يلقي العبء على المرأة دائما
لماذا لا يتحمل الرجل نصيبه في مسألة تحديد أو تنظيم النسل؟ ولماذا تُلقَى هذه المسؤولية الجسيمة على المرأة وحدها؟ 

يبدو أن الرجل لا يريد أن يفسد متعته ويقطع استرساله وخياله ويتوقف لحظات ليضع "الكبوت" بشكل صحيح آمن أو يؤثر على متعته ولو بمقدار ذرة تضحية من جانبه لأجلها، فيرحم زوجته المسكينة من تلاعب وسائل منع الحمل والهرمونات في صحتها مدى الحياة؛ فيلقي عليها مسئولية منع الحمل بالكامل. 

وقد تكون هي من تخجل أن تطلب استعماله - لأنه الخيار الأفضل لصحتها النسائية - فيظن بها السوء ويفكر بأن لها علاقات سابقة ولذلك فهي معتادة على الواقيات الذكرية!.... 

وقد تكون عروس جديدة وتخجل أن تطلب من خطيبها أو زوجها المستقبلي استعمال الواقي الذكري كوسيلة حتى يؤخروا الحمل قليلا...

وقد تكون امرأة تعبت وتأثرت صحتها من وسائل الحمل التقليدية وعندها يجب أن تستخدم وسيلة عزل طبيعية لإراحتها قليلا...

وعلى الجانب الآخر فهناك نساء لا تحب ملمس العازل المطاطي في العلاقة، فلا تشجع رجُلها  وتحضُه على استعماله...

كما يبدو لي أن عنصري السعر المرتفع للعوازل الذكرية المتوفرة، وانعدام حملات التوعية بالواقي الذكري كوسيلة معتمدة من وسائل منع الحمل مثل الحبوب واللولب وغيرها، هو السبب في عدم اقدام الناس على هذه الوسيلة الصحية النظيفة الطبيعية التي تخلو من الأعراض الجانبية على المرأة.  

لماذا لا يتم نشر حملات شعبية موسعة لعرضه كوسيلة لتنظيم النسل ومنع الحمل مع دعم أسعاره، وطرح أنواع بالسوق أكثر، وتكون أسعارها متنوعة حتى يحدث التنافس في السعر والجودة لصالح الزبون مثله مثل أي سلعة في العالم؟ 

اضرار وسائل منع الحمل ( الحبوب واللولب والحقن) 
أضرار وسائل منع الحمل على المرأة معروفة، ولسنا جهة تخصص في هذا الأمر ولكن بشكل عام نقول أن كافة وسائل منع الحمل النسائية التقليدية -التي سقوها لنا بالملعقة في اعلانات توعية عل مدى الأجيال- تلعب في هرمونات المرأة بشكل خطير ويهدد صحتها وتؤدي إلى السمنة وزيادة الوزن على أقل تقدير ومشاكل صحية معروفة أخرى، أما اللولب معروف بتسببه في النزيف والتليفات وعدم فعاليته في منع الحمل في أحيان كثيرة، أما الحقن فتؤدي إلى احتفاظ الجسم بالماء وقد يصل الأمر إلى تراكم المياه في مناطق بالجسم منها المخ.

مزايا الواقي الذكري
نحب نوضح ان الواقي الذكري هو أأمن وسيلة صحية لمنع الحمل لأنه يخلو من أي اثار جانبية على المرأة، على عكس كل وسائل منع الحمل الأخرى اللي تؤثر بالسلب على شريكة حياتك المسكينة ، وتلعب في الهرمونات و لها اضرار كبيرة تستمر مدى الحياة. وعلى شكل نقاط نذكر ما يلي:
  • يساعد على الوقاية من انتشار الأمراض المنقولة جنسيا (مثل الايدز ، السيلان ، الزهري ، الالتهاب الكبدي ب ...).
  • يعمل كمادة مُزلقة أثناء الجماع.
  • ليس له أي تأثير على أجهزة الجسم المختلفة.
  • ليس له تأثير على الخصوبة.
  • قد يساعد على تحسن حالات القذف المبكر. وللمزيد من التفاصيل يمكن  الرجوع للويكيبيديا وغيرها من المصادر المتاحة حول هذه الموضوع.

أشكال الواقيات الذكرية
أنواع الواقيات الذكرية
هناك الكثير من أشكال الواقيات الذكرية لتناسب كافة التفضيلات الشخصية المختلفة، ولزيادة متعة المرأة منها المنقط والمضلع والكونتور الذي يتكيف مع الشكل الطبيعي للعضو الذكري، وهناك الأملس العادي، كما أن هناك الكثير من الألوان والأشكال والأحجام، والأنواع السميكة عالية الأمان وغيرها النحيفة التي لا تمنع الإحساس، فضلا عن أنواع بها مخدر موضعي يؤخر القذف قليلا، هناك تنوع كبير جدا وهناك أشكال بحراشف ونكهات وروائح الفواكه والشيكولاته وغيرها.  

كل ما عليك هو اعطاء نفسك فرصة لتتعود عليه والتعرف على استعماله على النحو الصحيح وعندها لن يكون عندك مشكلة أبداً. 

حتى لا نكون مثل النعام - وندفن الرؤوس في الرمال
 كلب يعثر على طفل حديث الولادة فى القمامة .. وينقذه من الموت!!
 الفساد والضياع موجود شئنا أم أبينا ويزداد مع الفقر والحاجة وانهيار الاقتصاد وقلة التعليم والثقافة وكما نرى فلا سبيل إلى تغيير الواقع الأليم...

ومن وجهة نظر قضيتنا التي نتناولها في هذه المقالة - مادامت العلاقات ستمارس "كده كده" لا محالة،  فلو أن أفراد المجتمع بكامل طبقاته - رجال ونساء- معتادون على استعمال الواقيات الذكرية، ما رأينا هذا الكم من الأطفال حديثي الولادة الذين يلفظونهم وكأنهم روث بهائم في أكوام الزبالة، وفي صناديق الكرتون لتنهشها الكلاب أو تكتشفها للبشر وتنقذها برحمة الله وارادته كما في الصورة!. وما رأينا وسمعنا عن هذا الكم من قضايا إثبات النسب والتزوير في الأوراق الرسمية ونسب الأبناء لغيرهم حتى يكون لهم شهادة ميلاد ومن عاشوا حتى بلغوا سن الشباب وليس لهم شهادة ميلاد..إلخ إلى غير ذلك من من قصص الضلال والانحلال المجتمعي التي تدمي القلوب في التوك شو اليومي وعلى صفحات الانترنت.

 حتى من (يُمارس أو تُمارس) الدعارة أو الرذيلة أو حتى الشذوذ لا محالة، فمن الأفضل أن (يستعمل أو تستعمل) الواقي الذكري لعدم نشر الأمراض وتجنب الإصابة ونشر العدوى بين المذنبين والأبرياء على حد سواء فيكون الذنب شخصي في هذه الحالة ولا تعم سيئاته على المجتمع ككل في صورة أمراض وأوبئة تتفشى في الأبرياء قبل المذنبين - وكله متعلق من عرقوبه، فنحن هنا لا نلوم أحدا فهناك ربٌ يحكم هذا العالم ويتصرف فيه ويفصل بين الناس في الدنيا والآخرة وأخيراً: (من كان منكم بلا خطيئة فليرمها بحجر)

 يرجى وضع رأيك في قسم التعليقات حتى نتبين مدى استجابة القراء الأفاضل لهذه القضية. 

شارك الموضوع وتابعنا على الفيسبوك مجلة لاكي سترايك أو تويتر أو  اشترك بالقائمة البريدية ليصلك كل جديد على بريدك  |للتعليق:  اضغط هنا 

Searches related to الواقي الذكري
الواقي الذكري هل يمنع الحمل
الواقي الانثوي
افضل انواع الواقي الذكري بالصور
طريقة لبس الواقي الذكري ((بالصور )) الرجال فقط
الواقي الذكري والايدز
اضرار الواقي الذكري
الواقي الذكري بالنكهات
احجام الواقي الذكري
Searches related to كوندوم
كوندوم النسائي
كوندوم نكهات
واقي انثوي بالصور
افضل انواع الكوندوم
واقي ذكري لمنع الحمل
واقي ذكري صيدلية النهدي
واقي ذكري لتأخير القذف
افضل واقي ذكري

0 تعليق - COMMENT HERE:

زوار أونلاين الآن


أحدث المقالات

عدسة لاكي سترايك* نافذة على العالم *

* That '70s Show *

زوار الموقع الآن

Hypestat data

enbee-world.blogspot.com.eg

الاشتراك في النشرة البريدية

**أعلن عن نشاطك هنا**

إعلانات

الدكتور مصطفى محمود

* إكسبريس فريت للشحن *

* إكسبريس فريت للشحن *
Freight forwarding, Logistics & Supply chain Solutions - الشحن والخدمات اللوجستية وحلول سلسلة التوريد.

**أعلن عن نشاطك هنا**

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Featured Posts

أرشيف الموقع

زاروا لاكي سترايك حتى الآن

* تابعنا باستمرار *

*** مقالات مميزة هذا الأسبوع***

تقييم سياحي: قرية العزبة - المريوطية

تاريخ الزيارة: مارس 2017 قرية العزبة بالمريوطية : قرية سياحية ترفيهية ومطعم سياحي قديم، تأسس بحسب المذكور بصفحة الإدارة سنة  1990 ، و...

* للاتصال - Contact *

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

عندك شحنة، استيراد، تصدير؟: اضغط على السفينة

********** بورصة المقالات لهذا الأسبوع **********

* إعلان إكسبريس فريت *

مجلة لاكي سترايك

كلمات البحث

سيارات (40) أحوال مصرية (26) English Posts (18) صحة عامة (18) نافذة على العالم (17) قصص من الحياة (12) أفلام (11) تقييم منتجات (11) تقييم مستهلك (10) اعلانات (9) الإسلام والمسلمون (9) بورنو (9) سياحة (9) تأملات في عالم الإدارة (8) تربية (8) Advertising (7) إسلام ومسلمون (7) تقييم إعلانات (7) دعاية واعلان (7) قرأت لك (7) كتب (7) مهارات ادارية (7) نفط وغاز (7) أطفال (6) إسلام (6) إعلانات (6) بترول (6) ترجمة (6) شركات بترول (6) هجرة (6) يوميات مترجم حر (6) management (5) أستراليا (5) ألمانيا (5) إنفينيتي (5) تعليم (5) تنمية بشرية (5) رينو (5) قضايا نسائية (5) موضة (5) هندسة بترول (5) AIR FREIGHT (4) CHARTERING (4) CUSTOMS CLEARANCE (4) FCL FREIGHT (4) GENERAL CARGO (4) INLAND FREIGHT (4) LATCHING SERVICE (4) LCL FREIGHT (4) PACKING (4) PART CARGO SHIPPING (4) Translation (4) leadership (4) أبراج (4) أمريكا (4) إعلانات قديمة (4) إلكترونيات (4) ادارة (4) توعية (4) جمارك السيارات (4) حول العالم (4) شرطة مصرية (4) شركات (4) شركات شحن (4) فيديو (4) قصص واقعية (4) قيادة (4) كيف تتصرف (4) مدارس (4) مصريون (4) مناسبات (4) نيسان (4) وسائل التواصل الاجتماعي (4) وفيات (4) Ajit khimji group (3) Europcar (3) Product review (3) أحوال عمانية (3) أخبار العالم (3) أخلاقيات (3) أزياء (3) إجراءات (3) اجتماعيات (3) اجراءات سلامة (3) المريوطية (3) بروفايل (3) بطاقات (3) بنوك (3) تأملات (3) تقييم خدمات (3) جرائم (3) حرائق (3) حوادث (3) خدمات مصرفية (3) زواج (3) سلطنة عمان (3) سوشيال ميديا (3) سيارات جديدة (3) شخصيات (3) قصص حب (3) قصص ملهمة (3) قضايا إسلامية (3) قضايا المسلمين في الخارج (3) كيف (3) لافتات اعلانية (3) مسقط (3) مسلسلات أمريكية (3) مسلمون (3) مسلمون جدد (3) مسلمون في الخارج (3) منتجات العناية بالأطفال (3) نصائح (3) واقعية رومانسية (3) ويكيبيديا (3) 2016 (2) Black box (2) Freelance (2) Paintings (2) Software (2) أجهزة كهربائية (2) أجهزة منزلية (2) أخبار أمريكا (2) أخبار محلية (2) ألعاب (2) إطارات (2) اتصالات (2) انترنت (2) انشاءات (2) تاريخ إسلامي (2) تحرش جنسي (2) تدخين (2) تراخيص سيارات (2) ترويج (2) تصميم أزياء (2) تطبيقات (2) تقنيات (2) تقييم أفلام (2) تكنولوجيا (2) ثقافة (2) جيب (2) حب (2) حقد اجتماعي (2) حواديت مصرية (2) حيوانات (2) خرافات (2) دبي (2) دراجات (2) ذكريات (2) ساعات (2) سحر أسود (2) سعادة (2) سياسة عالمية (2) شاهدت لك (2) علاقات عامة (2) فاشون (2) فيات (2) فيسبوك (2) قانون (2) قصة قصيرة (2) قصص قصيرة (2) قوائم (2) كرتون (2) كيا (2) كيا سيراتو (2) مؤسسات (2) مازيراتي (2) مراسي بحرية (2) مراوح (2) مسلسلات كرتونية (2) مشاهدات (2) مصر (2) مهنية (2) نقد (2) نيويلاند (2) هولندا (2) واقع مصري (2) وظيفة (2) وكالات دعاية واعلان (2) يوميات صندوق أسود (2) 2015 (1) A4 size paper (1) Ambulance (1) Anesthesiology (1) Baic (1) Black magic (1) CCU (1) Calender (1) Cardiology (1) Chest (1) Church wooden works (1) Day2Night (1) Decorations (1) Dermatology (1) Diagnostic Radiology (1) Directories (1) Douby (1) ER (1) Ear studs (1) Endocrinology (1) Gastroenterology (1) Glass Painting (1) Greeting Cards (1) Home Care Medicine (1) Home decor (1) Home furniture (1) Hospital Furniture (1) Hotel furniture (1) ICU (1) Imitation Jewelry (1) Internal Medicine (1) JCopia (1) Jennifer Bricker (1) Landmark (1) Malabar Gold (1) Moto Guzzi (1) Necklace sets (1) Office furniture (1) Omani Paintings (1) Recovery (1) Riviera for Skype (1) Shoba (1) Software Developer (1) Syed Hasan Abbas (1) That '70s Show (1) Themed Paintings (1) Themed Vases (1) VET (1) Wall Hangings (1) Water Color (1) Wooden floors (1) Yellow scribbles (1) bedroom (1) blood donation (1) child's bedroom (1) designs (1) dining room (1) gainmoneyfast.com (1) inspiration (1) kitchens (1) living room (1) musings (1) road safety video (1) shoes (1) smoking (1) writings (1) آثار الإسكندرية (1) آثار مصرية (1) آداب وذوقيات (1) أحذية (1) أحوال الدنيا (1) أحوال العالم (1) أحوال العرب (1) أخبار الفن (1) أرمن (1) أضاحي العيد (1) أعمال فنيه (1) أعياد (1) أغاني (1) أفكار (1) أفلام أمريكية (1) أفلام عربية (1) أفلام مصرية (1) ألزهايمر (1) ألفا روميو (1) أمن المعلومات (1) أوليكس (1) إباحية (1) إدوارد مارتينيه (1) إل جي (1) إم جي (1) إنسانية (1) إيجابيات (1) إيطاليا (1) ابتكارات (1) ابحار (1) اتجاهات عصرية (1) اجتماع (1) اسرائيل (1) اسكان اجتماعي (1) اسلاموفوبيا (1) اصابات (1) اكس تريل (1) الجامعات (1) الدنمارك (1) السلامة على الطريق (1) السيارات الكلاسيكية المستقبلية (1) الصين (1) الصينيون (1) العراق (1) العناية بالأطفال (1) القاهرة (1) المدرسة اليابانية (1) النيل (1) الهند (1) باترول (1) بانكوك (1) بايك (1) براعم (1) برامج (1) بريجستون (1) بريدجستون (1) بطاريات (1) بطولات عسكرية (1) بلاستيك (1) بوبكات (1) بيئة (1) تأجير (1) تأملات من واقع أخبار (1) تأمين الممتلكات (1) تأمين وسائل التواصل الاجتماعي (1) تاليسمان (1) تايلاند (1) تجارة أعضاء (1) تحقيقات (1) تركيا (1) تسويق (1) تشارجر (1) تشالنجر (1) تطور وظيفي (1) تطوير الشخصية (1) تقييم برامج (1) تقييم سياحي (1) تقييم مسلسلات (1) تلت برش (1) تليفزيون (1) تليفون (1) تهنئة (1) توعية جنسية (1) جريمة (1) جوجل (1) جولة حرة (1) جيلي (1) حسد (1) حفارات (1) حقول بترول (1) حكم عقلك (1) حلويات (1) حماية من السرقة (1) حملات توعية (1) خدمات (1) خدمات تسويق (1) خروف العيد (1) خريف (1) خصوصية (1) داستر (1) دراجات نارية (1) دعوة للسعادة (1) دودج (1) ديليفري (1) دين (1) ذكريات قديمة (1) رسم (1) رمضان (1) روتين (1) رياضة (1) رينيجيد (1) زهايمر (1) ساعات g-shock (1) ستايل (1) سرقة (1) سفيرة السعادة (1) سكر وعربدة (1) سكري (1) سلامة (1) سمع (1) سنترا (1) سنغافورة (1) سويسرا (1) سيمبل (1) شاحن موبايل (1) شاحنات (1) شباب (1) شبكات محمول (1) شبكة المعلومات (1) شتاء (1) شخصيات عالمية (1) شخصيات من العالم (1) شخصيات نسائية (1) شرطة (1) شكاوى القراء (1) شهداء حرب أكتوبر (1) شهر عقاري (1) شيعة (1) شيفروليه (1) شيفروليه كروز (1) صحار (1) صحة جنسية (1) صفحات فيسبوك (1) صناعة (1) طب بيطري (1) طيران (1) عانس (1) عدد وآلات (1) علاقات (1) علامات تجارية (1) علم (1) علم نفس (1) عمود السواري (1) عنف مدرسي (1) عنوسة (1) عيد الأضحى (1) عيد الحب (1) عُمان (1) فرنسا (1) فن الخردة (1) فن تشكيل الخردة (1) فن تشكيلي (1) فنادق (1) فنانون فرنسيون (1) فنلندا (1) فنون تشكيلية (1) فوائد (1) فورد (1) فولفو (1) فيراري (1) فيسكونتي (1) فيكرانت (1) قانون الإضافة البسيطة (1) قبرص (1) قصص العبر والحكم (1) قصص ثراثية (1) قصص دينية (1) قلوب الناس (1) قنوات أطفال (1) قوارب (1) قوارب شراعية (1) كابتشر (1) كاريكاتير (1) كاسيو (1) كرايسلر (1) كروشيه (1) كلاب (1) كلمات (1) كنتاكي (1) كندا (1) كونتراست (1) لغة عبرية (1) لغة مصرية (1) ليفانتي (1) ما تفعل لو (1) مارينا (1) محلات ملابس (1) محمد مستجاب (1) مراسي (1) مراهقة (1) مرسى (1) مرسى الموج (1) مرسى مطروح (1) مركبات (1) مرور (1) مزارع أبقار (1) مسئولية اجتماعية للشركات (1) مسامير (1) مسلسلات رمضان (1) مسلمو أستراليا (1) مشاريع (1) مشاريع عقارية (1) مشاريع عملاقة (1) مشاكل (1) مشاكل المصريين في الخارج (1) مصر زمان (1) مصر وأقريقيا (1) معدات ثقيلة (1) معركة المنصورة الجوية (1) مقالات مترجمة (1) مكسيما (1) مكيفات (1) من هنا وهناك (1) منتجات صحية (1) منوعات (1) مهاجرون (1) مواصفات فنية (1) مواقع انترنت (1) مواقف شخصية (1) موتو جوتسي (1) موتو جوزي (1) ميركيور (1) نباتات طبية (1) نساء مسلمات (1) نظريات (1) نكت (1) نمذجة معلومات المباني (1) نيويورك (1) هاتف (1) هاواي (1) هنود (1) واقع افتراضي (1) وقائع مصرية (1) يخوت (1) يوتيوب (1)