الاثنين، نوفمبر 28، 2016


مع قدرة قوية للميزات العملية ومواصفات التجهيزات الفاخرة، تواصل نيسان اكس تريل كونها وجهة مفضلة لدى عشاق السيارات في منطقة الشرق الأوسط.

نيسان اكس تريل ليست فقط توفر مساحة جلوس فسيحة تسع سبعة ركاب، و نظام دفع رباعي سريع الاستجابة، ولكنها تضع أيضا معيارا لهذه الشريحة مع مستوى غير مسبوق من فخامة التجهيزات والراحة والاقتصاد في استهلاك الوقود والتكنولوجيا المدروسة.

هذه السيارة الرياضية المدمجة تأتي بمحرك 2,5 لتر 4 سلندر، مع ناقل سرعات متغير باستمرار (CVT) ويوفر الراحة رائدة في فئتها، والتكنولوجيا مدروس وتجربة قيادة مُرضية للسائق والراكب مع التصميم الداخلي والخارجي الذي تم تجديده بالكامل.

التقنية
تنتمي إكس-تريل الجديدة إلى عائلة السيارات الأكثر تطوراً في الأسواق. وتنفرد بتوفرها مع الجيل الأحدث من أنظمة نيسان كونكت للتواصل والتي تضم جهازاً للملاحة ونظاماً للمعلوماتية والترفيه. كما سيستفيد سائقو إكس-تريل الجديدة من مجموعة متكاملة من التجهيزات المساعدة التي تعتبر جزءاً رئيسياً من درع نيسان للسلامة المخصص لـ إكس ـ تريل.

ويعتبر نظام نيسان كونكت واحداً من أبرز الأمثلة على هندسة نيسان المتطورة وابتكاراتها المتقدمة. ففي جيله الأحدث، يتميز نظام نيسان كونكت بقدرته على التواصل مع أجهزة الهاتف الذكية ويسمح لمالكيه بالبقاء على تواصل تام مع العالم الخارجي، مهما كانت وجهتهم. ويسمح هذا النظام للمالكين بالتعامل مع عدد من التطبيقات التي تشمل التطبيقات الموسيقية وتلك المتخصصة بوسائل التواصل الاجتماعي من خلال شاشة ملونة بقياس 7 إنشات تعمل باللمس وتساهم في تحويل نظام نيسان كونكت الى واحد من التجهيزات الأكثر تناسباً لإكس-تريل الجديدة.

ويشمل نيسان كونكت أيضاً نظاماً لنقل الموسيقى عبر تقنية بلوتوث اللاسلكية ويمكّن مالكي إكس-تريل الجديدة من ربط هواتفهم الذكية المحمولة إلى نظام نيسان كونكت بطريقة لاسلكية أو عبر قوابس AUX وUSB خاصة.

وبالإضافة الى ذلك، يتميز نظام نيسان كونكت بقدرته على التواصل مع الهواتف النقالة عبر تقنية بلوتوث للاتصالات اللاسلكية. كذلك سيستفيد سائقو إكس-تريل الجديدة من نظام عرض متطور جداً يعمل من خلال شاشة TFT ملونة بقياس 5 إنشات، على توفير معلومات غرافيكية يمكن عرضها واحدة تلو الأخرى. وتشمل هذه المعلومات نصائح وتحذيرات تدور حول معدل السرعة التي سجلتها السيارة، إضافة إلى السرعات الحالية وإرشادات جهاز الملاحة التفصيلية ومعلومات الجهاز الموسيقي مع نصائح حول القيادة النظيفة والمراعية للبيئة ومعايير توزيع عزم الدوران عند اعتماد نظام الدفع الرباعي.

التصميم الرائع ذو الانسابية والأناقة
تمثلت تعليمات نيسان عند وضع رسومات إكس-تريل الجديدة بالعمل على دمج خطوط سيارات الكروس أوفر التي تعتمد على الانسيابية والأناقة في آن، مع الجاذبية والخشونة التي تنفرد بها السيارات الرياضية المتعددة الاستعمال. وبدلاً من المعالم القاسية ذات الزوايا الحادة والأسطح المستطيلة التي كانت إكس-تريل السابقة تتحلى بها، باتت إكس-تريل الجديدة تتسم بأناقة عالية ومظهر ديناميكي.
وتتميز إكس-تريل الجديدة بخطوط رياضية منحوتة بشكل يساهم في إعطائها تصميماً رجولياً مع زوايا أنيقة وفتحات إطارات عالية. ويتميز تصميمها الخارجي باعتماده على عدد من معالم سيارات نيسان التصميمية، شأن المصابيح الخلفية المشابهة "لعصا البومرانغ" الأسترالي، مصابيح أمامية مميزة بشكلها الكريستالي وباعتمادها على مصابيح LED  نهارية، إضافة الى تصميم العمود D الخلفي الذي تنفرد به سيارات نيسان.

وتتوفر طرازات القمة من إكس-تريل قياسياً مع مصابيح LED للإنارة المنخفضة والعالية، فيما تساهم العجلات المعدنية الرياضية التي يبلغ قطرها 18 إنشاً، في تعزيز حضور إكس-ترايل.

المقصورة... ترف وتطور
في الداخل، تتميز المقصورة بملامح راقية تشمل تلبيسات كرومية وتفاصيل معدنية وأخرى سوداء لماعة (Piano Black) منفذة بعناية تامة لتضفي المزيد من الترف والتطور الى مقصورة جديدة كلياً تركز على استعمال المواد ذات الجودة العالية والمميزة بملمسها الناعم المعزز بقطب مزدوجة تطاول بطانات الأبواب والمقاعد ومسند اليد الوسطي الأمامي ومن خلال تصميم أنيق وراق، الأمر الذي  يضع مقصورة إكس-تريل الجديدة في مكانة مرموقة ومتفوقة عن مقصورات سيارات هذا القطاع.
وتتميز المقصورة بصفوف مقاعدها التي تتشابه مع مقاعد المسارح لجهة ارتفاعاتها التي تزداد كلما اتجهت الى الخلف، الأمر الذي يساهم في توفير مجالات رؤية ممتازة لكل الركاب وبغض النظر عن وضعيات جلوس كل منهم.

أما إمكانية طلب إكس-تريل بمقعدين إضافيين في الخلف، فيرفع عدد الركاب الى سبعة ويمكن إكس-تريل من التحلي بميزة فريدة ضمن فئتها.
ومن تجهيزات إكس-تريل العملية، تزويده ببابين خلفيين يفتح كل منهما بزاوية أكبر مما يتوفر في السيارات الأخرى. وتصل هذه الزاوية إلى 80 درجة، الأمر الذي يسهل عمليتي الدخول والخروج من المقصورة واليها، ويساعد في تثبيت ونزع مقاعد الأطفال.
كذلك تمت زيادة مستويات الراحة التي يوفرها صف المقاعد الوسطي بفضل المساحات الداخلية الكبيرة لركاب الجالسين على هذا المقعد والتي نتجت عن بناء إكس-تريل الجديدة على قاعدة عجلات أطول واعتماد تصميم متعدد المستويات للقسم الخلفي من ظهري المقعدين الأماميين.

ويتميز المقعد الخلفي بخاصية الانزلاق الأفقي وبإمكانية طي ظهره. وفي النسخ المزودة بصف ثالث من المقاعد، يمكن طي هذا الصف باتجاه الأمام لزيادة حجم التحميل في الخلف.
ولزيادة سهولة عمليتي التحميل والتفريغ، تم تزويد إكس-تريل الجديدة بباب خلفي لمقصورة التحميل يمكن فتحه كهربائياً وعن بعد. وبنتيجة ذلك، تتميز إكس-تريل بتصميم خارجي طليعي معزز بمقصورة تتميز بالرحابة والعملية والجودة.
الشاصي
في إطار التزامها بمستويات الريادة التي طالما تحلت بها الأجيال السابقة، تعتمد إكس-تريل الجديدة على نظام إلكتروني متطور للتحكم بالدفع الرباعي المستمر يحمل تسمية "ALL MODE 4x4i" ويعمل من خلال مفتاح دائري في الكونسول الوسطي يمكن معه الاختيار بين الدفع الثنائي، والدفع الأوتوماتيكي والقفل (Lock) الذي تندفع معه إكس-تريل بعجلاتها الأربع بشكل دائم.
وفي الحالة الافتراضية، أي بمجرد تشغيل المحرك، يعتمد نظام الدفع على البرنامج الأوتوماتيكي الذي يراقب مستويات الضغط على دواسة التسارع وسرعة دوران المحرك ومستويات العزم المستخرجة ويتوقع انزلاقات الإطارات حول نفسها قبل حصولها ويبدأ بتوزيع العزم بين عجلات المحورين الأمامي والخلفي تبعاً لمستويات تماسك الإطارات مع الطريق وذلك لغاية وصول إكس-تريل إلى سرعة 80 كلم/س.
وعند تعدي هذه السرعة، يتابع نظام الدفع مراقبته لتماسك الإطارات مع الطريق ويبدأ بتحويل قوة الدفع باتجاه عجلتي المحور الخلفي بمجرد تعرض أي من الإطارين الأماميين للانزلاق رافعاً بذلك مستويات التماسك. أما عند القيادة في أماكن وعرة وعلى سرعات متدنية، فيقوم معيار القفل (Lock) بتحويل الدفع الى العجلات الأربع بشكل مستمر. ومن ناحية أخرى، يمكن للسائقين أن يطلبوا إكس-تريل بنسخة ذات دفع ثنائي فقط.
تعزيز مستويات الراحة والسلامة
لأن إكس-تريل مدروسة لتتفوق على توقعات سائقي السيارات الرياضية المتعددة الاستعمال المدمجة الحجم، جرى تزويد إكس-تريل بأربعة أجهزة إلكترونية يفترض بها أن ترفع مستويات الراحة والسلامة. ويعتبر اثنان من هذه الأجهزة بمثابة أنظمة تتوفر لأول مرة عالمياً، في وقت ينحصر توفر النظام الثالث مع السيارات الفاخرة، شأن إنفينيتي Q70.
أما النظامان اللذان يتوفران لأول مرة، فهما جهاز التحكم بالانقيادية النشطة ومكابح المحرك النشطة. ويقوم جهاز التحكم بالانقيادية النشطة بمراقبة سطح الطريق وتموجاتها، في وقت يعمل جهاز كبح المحرك النشط على تجميع القوة وقدرات السيطرة الخاصة بجهاز إكسترونيك (Xtronic) لنقل الحركة بهدف تعزيز الكبح من خلال المحرك عند الانعطاف أو في حال خفض السرعة على الطرقات المتجهة نزولاً، الأمر الذي يرفع من القدرات الكبحية الإجمالية لإكس-تريل الجديدة ويمكن سائقها من التمتع بكبح فعال ومن دون الضغط بقوة على دواسة المكابح.

ويتمثل النظام الثالث الذي يتوافر بشكل شبه حصري في قطاعات السيارات المترفة، بجهاز التعقب النشط الذي يعمل من خلال مستشعرات تراقب سرعة السيارة وزاوية ميلان المقود ومستوى الضغط على دواسة التسارع والجهد المكبحي وتعمل على ممارسة الكبح علي كل إطار على حدة مخفضةً بذلك إمكانية انزلاق المقدمة وتسمح بالتالي للسائق بالالتفاف بشكل أكثر أماناً في المنعطفات وبالأخص على الطرقات الزلقة أو تلك المغطاة بمياه الأمطار. كذلك، تتوافر إكس-تريل الجديدة أيضاً مع جهاز تثبيت السيارة عند الانطلاق بها على طريق تتجه صعوداً ومع جهاز التحكم المتقدم بنزول المنحدرات.

تصميم نقل القوة والحركة بالسيارة
خلال تطوير إكس-ترايل، وضع مهندسو نيسان نصب أعينهم توفير سيارة راقية تكون هي الأفضل في فئتها.
وقد حقق مهندسو نيسان أهدافهم هذه من خلال إخضاع إكس-تريل الجديدة الى حمية في كل الأمكنة المهمة. وعلى سبيل المثال لا الحصر وعلى الرغم من أن المساحة الأفقية التي تحتلها إكس-تريل الجديدة تزيد عنها للمساحة الأفقية للجيل الأسبق، إلا أن باب مقصورة التحميل الخلفية مصنوع من خليط من المواد البلاستيكية، الأمر الذي ساهم بخفض الوزن الإجمالي بمعدل 7 كيلوغرامات.

ومن ناحية أخرى، تم التركيز على عوامل الانسيابية التي نتج عنها تصميم خاص للمرايا الخارجية، إضافة الى تزويد القسم السفلي من السيارة وتحديداً مكان مرور العادم بغطاء انسيابي على شكل عاكس هواء يساهم في مزيد من التحكم بكيفية تدفق الهواء تحت السيارة.

وهنا، ساعدت ابتكارات نيسان الهندسية إكس-تريل الجديدة في ريادة فئتها لجهة كفاءة المحرك وذلك عبر تقليل القوة الاحتكاكية داخل المحرك وكل القطع المتحركة الأخرى ولينعكس ذلك بطريقة غير مباشرة على شكل مزيد من الأداء الصادر عن جيل من المحركات المصغرة يمكنها أن توفر أداء يعود إلى المحركات الأكبر حجماً مع مستويات متدنية من الاستهلاك والإصدارات التي تعود إلى المحركات الأصغر حجماً.

مواصفات التجهيزات الرائعة لنيسان إكس-تريل:
الميزات القياسية في نيسان اكس تريل تشمل نوافذ بتحكم كهربائي، التوجيه المعزز، مرايا كهربائية، مقاعد قماش، دخول بدون مفتاح مع قفل مركزي، مكيف الهواء بتحكم يدوي، راديو AM / FM مع CD / USB / AUX والعجلات من سبائك الألمونيوم. وتشمل الميزات الاختيارية تشغيل المحرك بالضغط على زر، وأفضل نظام ترفيه مع المزيد من مكبرات الصوت، وعجلات أكبر من سبائك الألمونيوم، وصف السيارة بأجهزة الاستشعار والمكيف الأوتوماتيكي. وتشمل تجهيزات السلامة القياسية للسائق والراكب الوسائد الهوائية، نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات والمكابح ABS وتوزيع الفرامل الالكتروني (EBD)، ومساعدة المكابح (BA). السيارة تأتي في طرازين - 5 مقاعد و 7 مقاعد على التوالي. ذات الـ5 مقاعد  تأتي بدفع ثنائي ودفع رباعي مع طراز S فقط ؛ وذات الـ7 مقاعد تأتي فقط بالدفع الرباعي في ثلاثة طرازات هي: S، SV و SL

طبقاً لفلسفة نيسان من البقاء في صدارة المنافسة، نيسان اكس تريل تقدم قائمة طويلة من المواصفات والميزات التي تعد هي الأفضل في فئتها والفريدة من نوعها لهذه الفئة المواصفات والميزات، وهي تشمل مايلي:

الطراز الأساسي - (5 و 7 مقاعد) (4×2 و 4×4)
         مصباح الضباب الأمامي مع تصميم كروم (4×4 فقط)
         المفتاح الذكي + تشغيل المحرك بضغطة زر (4×4 فقط)
         مكيف الهواء مع فتحات تهوية خلفية
         المصابيح الأمامية "هالوجين" + تحكم بمستويات الإضاءة
         وضعية الدفع الرباعي الذكي كامل الأنظمة 4x4-i
         وسائد هوائية مزدوجة
         ABS + EBD + BA + VDC + LSD
         مساعدة صعود المرتفعات + التحكم في هبوط المنحدرات
         بلوتوث مع تشغيل موسيقى "ستريمنج"
         عجلة القيادة تلسكوبية قابلة للإمالة ASCD + BT وأزرار التحكم في الصوت
         المرايا الخارجية بتحكم آلي مع إشارات انعطاف
         تشغيل CD، MP3، USB، AUX مع 4 سماعات
         حامل أكواب مع فتحات التبريد
         عجلات ألمنيوم 17 بوصة (4×4 فقط)
         شاشة combimeter TFT 5 بوصات مع عرض معلومات القيادة
         النوافذ الأمامية والخلفية بتحكم كهربائي
         مقابض الأبواب كروم
         حامل نظارات مع مصابيح للقراءة
         ضبط ارتفاع مقعد السائق
         مقاعد الصف الثاني بميزة الانزلاق والإمالة
         عدادات واضحة الرؤية
         جناح خلفي + مجسات المساعدة في صف السيارة
         ماسحة زجاج الخلفية
         كشافات أضواء نهارية
         مؤشر درجة الحرارة خارج السيارة

طراز SV - بالإضافة إلى مواصفات S (7 مقاعد فقط) و (4×4 فقط)
         المرآة الداخلية بخاصة الإعتام الذاتي لتوضيح الرؤية 
         عجلة القيادة ومقبض ناقل السرعات مكسوة بالجلد
         مكيف الهواء أوتوماتيكي مع تحكم مزدوج من منطقتين
         النظام الصوتي مع شاشة عرض 5 بوصات
         6 سماعات
         كاميرا وشاشة للرؤية الخلفية (بدون مجسات صف السيارة)
         قضبان سقف
         المصابيح الأمامية بتحكم أوتوماتيكي
         فتحة سقف بانورامية

طراز SL  - بالإضافة إلى مواصفات SV :
• التحكم في الباب الخلفي للسيارة آلي بدون استخدام الأيدي
         المصابيح الأمامية LED بخاصة الضبط التلقائي لمستوى الإضاءة
         شاشة LCD 7 بوصات مع نظام الملاحة
         عجلات ألمنيوم 18 بوصة
• وسائد هوائية أمامية وجانبية وستائرية
• المقاعد الأمامية بتحكم كهربائي
• مقعد السائق بدعم للفقرات القطنية
• تقنية "نيسان كونكت" للاتصال (النظام الصوتي مع اتصال بالهواتف الذكية)


إذا أعجبك الموضوع: تابعنا باستمرار من خلال صفحتنا على الفيسبوك: مجلة لاكي سترايك أو على تويتر أو اشترك بالقائمة البريدية ليصلك كل جديد على بريدك  | للتعليق: اضغط هنا

Searches related to نيسان اكس-تريل
نيسان تريل 2008
سعر نيسان تريل فى مصر
سعر نيسان تريل فى مصر 2016
عيوب نيسان تريل
نيسان تريل 2010
نيسان تريل 2012
نيسان تريل 2013
نيسان تريل 2007

0 تعليق - COMMENT HERE:

زوار أونلاين الآن


Definition List

enbee-world.blogspot.com.eg

Unordered List

Blog Archive

عدسة لاكي سترايك* نافذة على العالم *

* That '70s Show *

**أعلن عن نشاطك هنا**

**أعلن عن نشاطك هنا**

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

زاروا لاكي سترايك حتى الآن

أكثر المقالات قراءة هذا الأسبوع

*** مقالات مميزة هذا الأسبوع***

تقييم سياحي: قرية العزبة - المريوطية

تاريخ الزيارة: مارس 2017 قرية العزبة بالمريوطية : قرية سياحية ترفيهية ومطعم سياحي قديم، تأسس بحسب المذكور بصفحة الإدارة سنة  1990 ، و...

* تابعنا باستمرار *

* للاتصال - Contact *

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

* إعلان إكسبريس فريت *

الاشتراك في النشرة البريدية

عندك شحنة، استيراد، تصدير؟: اضغط على السفينة

Categories

سيارات (40) أحوال مصرية (26) English Posts (18) صحة عامة (18) نافذة على العالم (17) قصص من الحياة (12) أفلام (11) تقييم منتجات (11) تقييم مستهلك (10) اعلانات (9) بورنو (9) سياحة (9) الإسلام والمسلمون (8) تأملات في عالم الإدارة (8) تربية (8) Advertising (7) تقييم إعلانات (7) دعاية واعلان (7) قرأت لك (7) كتب (7) مهارات ادارية (7) نفط وغاز (7) أطفال (6) إسلام (6) إسلام ومسلمون (6) إعلانات (6) بترول (6) ترجمة (6) شركات بترول (6) هجرة (6) يوميات مترجم حر (6) management (5) أستراليا (5) ألمانيا (5) إنفينيتي (5) تعليم (5) تنمية بشرية (5) رينو (5) قضايا نسائية (5) موضة (5) هندسة بترول (5) AIR FREIGHT (4) CHARTERING (4) CUSTOMS CLEARANCE (4) FCL FREIGHT (4) GENERAL CARGO (4) INLAND FREIGHT (4) LATCHING SERVICE (4) LCL FREIGHT (4) PACKING (4) PART CARGO SHIPPING (4) Translation (4) leadership (4) أبراج (4) إعلانات قديمة (4) إلكترونيات (4) ادارة (4) توعية (4) جمارك السيارات (4) حول العالم (4) شرطة مصرية (4) شركات (4) شركات شحن (4) فيديو (4) قصص واقعية (4) قيادة (4) كيف تتصرف (4) مدارس (4) مصريون (4) مناسبات (4) نيسان (4) وسائل التواصل الاجتماعي (4) وفيات (4) Ajit khimji group (3) Europcar (3) Product review (3) أحوال عمانية (3) أخبار العالم (3) أخلاقيات (3) أزياء (3) أمريكا (3) إجراءات (3) اجتماعيات (3) اجراءات سلامة (3) المريوطية (3) بروفايل (3) بطاقات (3) بنوك (3) تأملات (3) تقييم خدمات (3) جرائم (3) حرائق (3) حوادث (3) خدمات مصرفية (3) زواج (3) سلطنة عمان (3) سوشيال ميديا (3) سيارات جديدة (3) شخصيات (3) قصص حب (3) قصص ملهمة (3) قضايا إسلامية (3) كيف (3) لافتات اعلانية (3) مسقط (3) مسلسلات أمريكية (3) مسلمون (3) مسلمون جدد (3) مسلمون في الخارج (3) منتجات العناية بالأطفال (3) نصائح (3) واقعية رومانسية (3) ويكيبيديا (3) 2016 (2) Black box (2) Freelance (2) Paintings (2) Software (2) أجهزة كهربائية (2) أجهزة منزلية (2) أخبار أمريكا (2) أخبار محلية (2) ألعاب (2) إطارات (2) اتصالات (2) انترنت (2) انشاءات (2) تاريخ إسلامي (2) تحرش جنسي (2) تدخين (2) تراخيص سيارات (2) ترويج (2) تصميم أزياء (2) تطبيقات (2) تقنيات (2) تقييم أفلام (2) تكنولوجيا (2) ثقافة (2) جيب (2) حب (2) حقد اجتماعي (2) حواديت مصرية (2) حيوانات (2) خرافات (2) دبي (2) دراجات (2) ذكريات (2) ساعات (2) سحر أسود (2) سعادة (2) سياسة عالمية (2) شاهدت لك (2) علاقات عامة (2) فاشون (2) فيات (2) فيسبوك (2) قانون (2) قصة قصيرة (2) قصص قصيرة (2) قضايا المسلمين في الخارج (2) قوائم (2) كرتون (2) كيا (2) كيا سيراتو (2) مؤسسات (2) مازيراتي (2) مراسي بحرية (2) مراوح (2) مسلسلات كرتونية (2) مشاهدات (2) مصر (2) مهنية (2) نقد (2) نيويلاند (2) هولندا (2) واقع مصري (2) وظيفة (2) وكالات دعاية واعلان (2) يوميات صندوق أسود (2) 2015 (1) A4 size paper (1) Ambulance (1) Anesthesiology (1) Baic (1) Black magic (1) CCU (1) Calender (1) Cardiology (1) Chest (1) Church wooden works (1) Day2Night (1) Decorations (1) Dermatology (1) Diagnostic Radiology (1) Directories (1) Douby (1) ER (1) Ear studs (1) Endocrinology (1) Gastroenterology (1) Glass Painting (1) Greeting Cards (1) Home Care Medicine (1) Home decor (1) Home furniture (1) Hospital Furniture (1) Hotel furniture (1) ICU (1) Imitation Jewelry (1) Internal Medicine (1) JCopia (1) Jennifer Bricker (1) Landmark (1) Malabar Gold (1) Moto Guzzi (1) Necklace sets (1) Office furniture (1) Omani Paintings (1) Recovery (1) Riviera for Skype (1) Shoba (1) Software Developer (1) Syed Hasan Abbas (1) That '70s Show (1) Themed Paintings (1) Themed Vases (1) VET (1) Wall Hangings (1) Water Color (1) Wooden floors (1) Yellow scribbles (1) bedroom (1) blood donation (1) child's bedroom (1) designs (1) dining room (1) gainmoneyfast.com (1) inspiration (1) kitchens (1) living room (1) musings (1) road safety video (1) shoes (1) smoking (1) writings (1) آثار الإسكندرية (1) آثار مصرية (1) آداب وذوقيات (1) أحذية (1) أحوال الدنيا (1) أحوال العالم (1) أحوال العرب (1) أخبار الفن (1) أرمن (1) أضاحي العيد (1) أعمال فنيه (1) أعياد (1) أغاني (1) أفكار (1) أفلام أمريكية (1) أفلام عربية (1) أفلام مصرية (1) ألزهايمر (1) ألفا روميو (1) أمن المعلومات (1) أوليكس (1) إباحية (1) إدوارد مارتينيه (1) إل جي (1) إم جي (1) إنسانية (1) إيجابيات (1) إيطاليا (1) ابتكارات (1) ابحار (1) اتجاهات عصرية (1) اجتماع (1) اسرائيل (1) اسكان اجتماعي (1) اسلاموفوبيا (1) اصابات (1) اكس تريل (1) الجامعات (1) الدنمارك (1) السلامة على الطريق (1) السيارات الكلاسيكية المستقبلية (1) الصين (1) الصينيون (1) العراق (1) العناية بالأطفال (1) القاهرة (1) المدرسة اليابانية (1) النيل (1) الهند (1) باترول (1) بانكوك (1) بايك (1) براعم (1) برامج (1) بريجستون (1) بريدجستون (1) بطاريات (1) بطولات عسكرية (1) بلاستيك (1) بوبكات (1) بيئة (1) تأجير (1) تأملات من واقع أخبار (1) تأمين الممتلكات (1) تأمين وسائل التواصل الاجتماعي (1) تاليسمان (1) تايلاند (1) تجارة أعضاء (1) تحقيقات (1) تركيا (1) تسويق (1) تشارجر (1) تشالنجر (1) تطور وظيفي (1) تطوير الشخصية (1) تقييم برامج (1) تقييم سياحي (1) تقييم مسلسلات (1) تلت برش (1) تليفزيون (1) تليفون (1) تهنئة (1) توعية جنسية (1) جريمة (1) جوجل (1) جولة حرة (1) جيلي (1) حسد (1) حفارات (1) حقول بترول (1) حكم عقلك (1) حلويات (1) حماية من السرقة (1) حملات توعية (1) خدمات (1) خدمات تسويق (1) خروف العيد (1) خريف (1) خصوصية (1) داستر (1) دراجات نارية (1) دعوة للسعادة (1) دودج (1) ديليفري (1) دين (1) ذكريات قديمة (1) رسم (1) رمضان (1) روتين (1) رياضة (1) رينيجيد (1) زهايمر (1) ساعات g-shock (1) ستايل (1) سرقة (1) سفيرة السعادة (1) سكر وعربدة (1) سكري (1) سلامة (1) سمع (1) سنترا (1) سنغافورة (1) سويسرا (1) سيمبل (1) شاحن موبايل (1) شاحنات (1) شباب (1) شبكات محمول (1) شبكة المعلومات (1) شتاء (1) شخصيات عالمية (1) شخصيات من العالم (1) شخصيات نسائية (1) شرطة (1) شكاوى القراء (1) شهداء حرب أكتوبر (1) شهر عقاري (1) شيعة (1) شيفروليه (1) شيفروليه كروز (1) صحار (1) صحة جنسية (1) صفحات فيسبوك (1) صناعة (1) طب بيطري (1) طيران (1) عانس (1) عدد وآلات (1) علاقات (1) علامات تجارية (1) علم (1) علم نفس (1) عمود السواري (1) عنف مدرسي (1) عنوسة (1) عيد الأضحى (1) عيد الحب (1) عُمان (1) فرنسا (1) فن الخردة (1) فن تشكيل الخردة (1) فن تشكيلي (1) فنادق (1) فنانون فرنسيون (1) فنلندا (1) فنون تشكيلية (1) فوائد (1) فورد (1) فولفو (1) فيراري (1) فيسكونتي (1) فيكرانت (1) قانون الإضافة البسيطة (1) قبرص (1) قصص العبر والحكم (1) قصص ثراثية (1) قصص دينية (1) قلوب الناس (1) قنوات أطفال (1) قوارب (1) قوارب شراعية (1) كابتشر (1) كاريكاتير (1) كاسيو (1) كرايسلر (1) كروشيه (1) كلاب (1) كلمات (1) كنتاكي (1) كندا (1) كونتراست (1) لغة عبرية (1) لغة مصرية (1) ليفانتي (1) ما تفعل لو (1) مارينا (1) محلات ملابس (1) محمد مستجاب (1) مراسي (1) مراهقة (1) مرسى (1) مرسى الموج (1) مرسى مطروح (1) مركبات (1) مرور (1) مزارع أبقار (1) مسئولية اجتماعية للشركات (1) مسامير (1) مسلسلات رمضان (1) مسلمو أستراليا (1) مشاريع (1) مشاريع عقارية (1) مشاريع عملاقة (1) مشاكل (1) مشاكل المصريين في الخارج (1) مصر زمان (1) مصر وأقريقيا (1) معدات ثقيلة (1) معركة المنصورة الجوية (1) مقالات مترجمة (1) مكسيما (1) مكيفات (1) من هنا وهناك (1) منتجات صحية (1) منوعات (1) مهاجرون (1) مواصفات فنية (1) مواقع انترنت (1) مواقف شخصية (1) موتو جوتسي (1) موتو جوزي (1) ميركيور (1) نباتات طبية (1) نساء مسلمات (1) نظريات (1) نكت (1) نمذجة معلومات المباني (1) نيويورك (1) هاتف (1) هاواي (1) هنود (1) واقع افتراضي (1) وقائع مصرية (1) يخوت (1) يوتيوب (1)