في الوقت الذي ترتفع فيه درجات الحرارة إلى منتصف الأربعينات ويتسابق الجميع في تركيب جهاز تكييف في كل
غرفة، قد يظن البعض أن أهمية المراوح تتضاءل، ولكن حين يصبح تكييف كل شبر في الشقة
أمراً صعباً، وبالنظر إلى جانب التكلفة الكبيرة لشراء والاحتفاظ بالمكيفات، فلا
مفر من المروحة، وأنا هنا أتحدث عن مروحة حائط فريش "الشبح".
بلا شك أن علامة فريش، هي
إنتاج مصري وتعد إحدى المراوح الجيدة الموجودة في السوق، ولكن هنا أتحدث عن
موديل معين – وهو الموديل الحائطي - الذي فيه مشكلة في التثبيت.
اشتريت مروحة حائطية فريش، المروحة الأولى جاءتني مكسورة بالفعل من خلف الموتور - بسبب سقوط الصندوق ربما أثناء التخزين - من جانب المحل بالطبع -، وقمت بإرجاعها وحصلت على أخرى سليمة، ولكن المشكلة كانت في التثبيت! حيث أنه يصعب تثبيتها بالشكل المصور على الكرتونة! ويتطلب التثبيت إجراء بعض التعديلات على أماكن الثقوب وزاوية التركيب وغيرها.
وكنت على وشك إرجاعها واستبدالها بمروحة من انتاج شركة أخرى ولكني قبلت التحدي وقررت تثبيتها مهما كلفني الأمر من وقت.
المميزات:
كما هو مكتوب على العبوة
من الخارج، بالفعل:
·
الريشة رفيعة 18 بوصة
·
3 سرعات قوية
·
موتور قوي جدا بالفعل
·
وشبكة المعدن جيدة
وكل ذلك صحيح بالفعل، ولكن هناك مشكلتين في هذه المروحة:
المشكلة
الأولى:
جزئية التركيب، حامل المروحة المجلفن الذي على شكل حدوة الحصان
الذي من المفترض أن يحمل المروحة على الحائط هو الكارثة الحقيقية:
1-
حلقة التثبيت العلوية السوداء ذات المسمارين التي من المفترض أن تثبت
الحامل على الحائط مصنوعة من معدن ضعيف جداً وليس قوية بما يكفي لتثبيت المروحة بثبات على
الحائط - التثبيت بمسمار واحد صغير ليحمل وزن كل هذه المروحة.
2-
ثقوب التثبيت على حامل المروحة من جانب واحد فقط! ليست في مكانها
الصحيح، وبالتالي عليك أن تشتري "شنيور" وبنط حدادي" اذا كنت ستثبت
المروحة بنفسك لتبتكر ثقوباً جديداً للمسامير وتنفذها بنفسك.
3-
الفيشر حرف L مقاس 10 الذي يأتي مع المروحة للتثبيت الأساسي، ليس له مكان واضح لتثبيت وحمل الموتور
على الحائط، إنه لغز عليك حله!!
4-
وحتى إذا قمت بحل اللغز واكتشفت مكان تثبيت
"فيشر حرف L" ستجد أن تثبيته
سيعيق حركة موتور المروحة يمينا ويساراً، وبذلك عليك أن تجد طريقة أخرى لتثبيت المروحة
في الحائط بخلاف المرسل مع المروحة والمكتوب في الكتالوج المبسط المكون من ورقة
واحدة.
5-
الكتالوج هو الآخر مبهم وواضح أنه يتحدث عن موديل
آخر، أو أنه كتالوج عام يوضع مع كافة الموديلات.
المشكلة الثانية:
جزئية التغليف، المواد الكرتونية المستخدمة في تغليف أجزاء
المروحة مواد رديئة جدا، ضعيفة لدرجة لا يمكنها حماية مكونات المروحة – وأثقلها هو
الموتور بالطبع – اذا سقط الصندوق أثناء عمليات التخزين والتوزيع، وقد اشتريت
مروحة وعند محاولة التجميع اكتشفت كسر في علبة الموتور بسبب سقوط الصندوق - قبل الشراء بالطبع من جانب المحل- ولم تكن
الكرتونة الداخلية قوية بما يكفي لحماية المروحة، فاضطررت إلى إرجاعها للمحل الذي
اشتريتها منه، والذي تفضل مشكورا بتبديلها، لأنه كانت ثاني يوم مباشرة، ولولا السرعة لشربت المروحة المكسورة!
الخلاصة:
-
إذا أردت شراء مروحة حائط، عليك باختيار موديل ذو
قاعدة تثبيت تقليدية مربعة الشكل تثبت على الحائط بسهولة ويسر، والتي تعلق بسهولة
على زاوية التثبيت التي تثبت في الحائط بالفيشر ولا تتطلب حل ألغاز وبدون ابتكارات
أو مهارات فنية عالية من جانبك.
-
هذا موديل جيد من حيث الموتور والشكل العام ولكن تثبيته يعد مشكلة بالنسبة للمستخدم العادي أو رب المنزل الذي سيقوم بتجميع المروحة بنفسه وتركيبها بنفسه في أغلب الأحوال، وإلى أن تحل الشركة هذه
المشكلة، عليك بالتأكد من جزئية التثبيت قبل شراء أي موديل أخر من هذه المراوح.
تحديث:
رد أحد مسؤولي الشركة على الموضوع بتاريخ 14 أغسطس 2015:
إذا أعجبك الموضوع: تابعنا باستمرار من خلال صفحتنا على الفيسبوك: مجلة لاكي سترايك أو تويتر أو اشترك بالقائمة البريدية ليصلك كل جديد على بريدك | للتعليق: اضغط هنا
|
11 تعليق - COMMENT HERE:
لمزيد من التفاصيل والمعلومات عن مراكز توكيل فيليبس زورو الان موقعنا الشامل للصيانات وتواصل معنا لمعرفة التفاصيل والمعلومات عن مراكز صيانة فيليبس
احصل الان على لعديد من المزايا الرائعة التى نوفرها لكم الان فىتوكيل بوش واستمتع بعروض وخصومات هائلة من خلال مراكز الصيانة التابعة لشركة بوش
خدمات رائعة وعروض مميزة نقدمها لكم من صيانة ويرلبول تواصل الان مع موقعنا المتخصص فى الصيانات واحصل على خدمات رائعة ومتنوعة نوفرها لكم من مراكز صيانة ويرلبول للمزيد تابعونا على موقعنا
تعتمد مراكز صيانة كريازي علي استخدام احدث اجهزة كشف الاعطال وصيانتها في اسرع وقت لتستطيع الاستجابة علي اكبر قدر ممكن من طبات العملاء في وقت سريع
للتواصل عبر :
https://kiriazisite.wordpress.com/
أنا عندي فريش الشبح علي عمود، و لكن الجزء اللي تحت الموتور اتكسر من عند مسمار التثبيت، و الجزء ده حاجة بلاستيك أو باغ و بيوصل بين المروحة و العمود الحديدي، هل يوجد قطع غيار أو حل للجزء ده
مروحة فاشله تصدر صوت مزعج والجميع قالوا انها عيوب فنيه ف التصنيع وغيرتها تلات مرات ونفس العيب موجود ورجعتها خالصمفيش احسن من التوشيبا
مروحة صوتها مزعج جدا جدا
الجزء الخاص بدوران المروحة بلاستيك
ويجعل التروس تضعف مع استمرار التشغيل فمن أين احصل علي قطع الغيار
الجزء الخاص بدوران المروحة بلاستيك
ويجعل التروس تضعف مع استمرار التشغيل فمن أين احصل علي قطع الغيار
المشكله أيضا الموديل ده عندى بالريموت غير الصوت المزعج ان تحريك المروحه شمال ويمين والتحكم فيها يدوى مش بالريموت ودى حاجه فاشله
الحل ايه الي بدراع دي
شكلها ضخم اوي ومش حلو
لو في طريقة لتركيبها ياريت
إرسال تعليق