الثلاثاء، سبتمبر 01، 2009

















فيما سبق... كان من الشائع أن تسمع - كل آن وحين - عن مقيم أو مقيمة فازوا بجائزة كبرى من جوائز السحوبات على حسابات التوفير.. فالفوائد مكروهة عند الغالبية... ولذلك الفائض المالي الذي يحرزه البنك من القروض والفوائد والرسوم... يتم توزيع جزء منه على شكل سحب على جوائز يدخل فيه جميع المودعين ويتأهل لدخوله كل من له حساب مر على فتحه شهر كامل أو نحو ذلك ... وكنا نسمع عن بائع جرائد باكستاني فاز بمبلغ خيالي ..أو خادمة سريلانكية فازت بمبلغ كبير وينشرون قصتها - في الصحف الانجليزية بالطبع – حتى لا تثار حفيظة المواطنين القارئين للعربية -  الذين يرون أنهم أصحاب الحق في مثل هذه الجوائز الكبيرة فقط دون غيرهم ! – إلا أن أسماء الجميع يجب أن تعلن في نهاية الأمر... وبالتالي شيئًا فشيئًا بدأت الآراء الشعبية تتبلور وتتوحد في تيار واحد يصب في رأي عام حول هذا البنك أو غيره... فيقولون هذا البنك جوائزه للمقيمين والوافدين – فيتجهون إلى بنوك أخرى يرون أن جوائزها في مجملها يفوز بها مواطنين أو أن هذا البنك ذو ثقل وطني في ادارته وليست ادارته من الوافدين بشكل عام
 ... 
ومع تنامي التيار الوطني بشكل عام وخضوعًا لهذا التيار الضاغط .. (يبدو) أن البنوك قررت أن يكون الفائزين بالجوائز الثقيلة- يعني مئات الألوف -  من المواطنين فقط!.. وذلك لانقاذ سمعتها والحفاظ على العملاء والمودعين وصورتها العامة – وأن يفوز الوافدين بالجوائز الصغيرة 500 ولا 1000 ... لا مانع في ذلك.. حتى يقال: الانتقاء عشوائي والفرصة متوفرة للجميع

وعلى رأي المثل : جحا أولى بلحم ثوره... ومن حكم في ماله ماظلم.. وسلملي على نزاهة السيستم

إذا أعجبك الموضوع: تابعنا باستمرار من خلال صفحتنا على الفيسبوك: مجلة لاكي سترايك

3 تعليق - COMMENT HERE:

MEGO يقول...

رغم ما قد يوحيه تصرف البنوك من نوع من الظلم و تغليب المصلحه الشخصيه علي حسابات الامانه و المساواه الا انه بحسابات الازم الماليه العالميه فان البنوك مضطره بشكل او باخر الي سلوك مثل هذا السلوك فالعقل الجمعي من احد الاسلحه الفتاكه و هي المحرك الاساسي للثورات و الانقلابات او حتي عند حدوث الكوارث حيث يكفي ان يطلق احدهم اشاعه و خاصه ايام الكوارث_ و ما اكثرها في بلادنا الحبيبه- حتي يلغي الفرد فكره و عقله و يتصرف بشكل الي و غريزي في اتجاه ما يقوم به الاخرون دون وعي فيكفي في عالم البنوك ان يطلق احدهم اشاعه ما حتي لو خالطها جزء من الحقيقه كان يقال ان هذا البنك متعثر او انه خسر ودائعه لدي بنوك اوروبا حتي لو كانت تلك الاشاعه من وجهه نظر رجال الاقتصاد غير منطقيه حتي تحرك جموع المودعين اللذين تختلف درجات ثقافاتهم و استيعابهم في اتجاه واحد فقط و هو سحب اموالهم من ذلك البنك و انا احد العاملين بالبنوك حيث حدث ذات مره ان احدي ماكينات الصرف الالي اخطات و اخرجت اموال زائده عن المطلوب في مرتين متتاليتين في بدايه شهر حيث يكثر تجمهر المواطنين لقبض رواتبهم من تلك الماكينه بالبنك الذي اعمل به و سرعان ما انتشرت الاشاعه رغم اصلاح العطل و المراقبه الشديده الا انه تكرر المشهد لمده اسابيع ان ياتي احدهم و يجرب حظه دون داعي عسي ان تخرج له الماكينه (فلوس بزياده) حتي اصحاب السيارات الفارهه كانوا يقفون امام تلك الماكينه تحديدا رغم عدم و جود مكان لانتظار السيارات ووجود العديد من الماكينات لنفس البنك بالجوار بل و اظهرت كاميرات المراقبه لدي البنك تردد نفس الاشخاص علي فترات متقاربه من اليوم ناسيين سهوله معرفه من قام بسحب مبالغ ازيد من حقه و سهوله اثباتذلك من قبل البنك

hanz3 يقول...

هو الظاهر إن مصر صدرت نظام الكوسة بالصلصة والكوسة الباشمل وحتى الكوسة فالشوربة مع طبعا الكوسة كنوع من انواع المحشي لكل بلاد العالم.ويبدو أيضًا ان اقبال مؤسسات دول العالم المستوردة للكوسه مقبلة بشدة على الكوسه بأنواعها بما في ذلك البنوك

nona يقول...

انا شايفه ان ده ممكن يكون ذكاء من ادارة البنوك فى رفع مشتوى نشاطه الاقتصادى شويه وفى نفس الوقت عشان يضمن ان عملائه يفضلوا مستمرين معاه يعنى مش تبقى خساره من جميع النواحى والتجاره والاعمال الماليه دايما مش بتحب الخساره حتى ولو فيها نوع من الكوسه او المحسوبيه او ما شابه ذلك وكده من وجهة نظرهم انهم مش هيخسروا عملاء مهمين ليهم حسابات بمبالغ جامده

زوار أونلاين الآن


عدسة لاكي سترايك* نافذة على العالم *

* That '70s Show *

زوار الموقع الآن

Hypestat data

enbee-world.blogspot.com.eg

**أعلن عن نشاطك هنا**

إعلانات

**أعلن عن نشاطك هنا**

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشيف الموقع

زاروا لاكي سترايك حتى الآن

الاشتراك في النشرة البريدية

* للاتصال - Contact *

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

* تابعنا باستمرار *

*** مقالات مميزة هذا الأسبوع***

تقييم سياحي: قرية العزبة - المريوطية

تاريخ الزيارة: مارس 2017 قرية العزبة بالمريوطية : قرية سياحية ترفيهية ومطعم سياحي قديم، تأسس بحسب المذكور بصفحة الإدارة سنة  1990 ، و...

عندك شحنة، استيراد، تصدير؟: اضغط على السفينة

********** بورصة المقالات لهذا الأسبوع **********

* إعلان إكسبريس فريت *

كلمات البحث

سيارات (40) أحوال مصرية (26) English Posts (18) صحة عامة (18) نافذة على العالم (17) قصص من الحياة (12) أفلام (11) تقييم منتجات (11) تقييم مستهلك (10) اعلانات (9) الإسلام والمسلمون (9) بورنو (9) سياحة (9) تأملات في عالم الإدارة (8) تربية (8) Advertising (7) إسلام ومسلمون (7) تقييم إعلانات (7) دعاية واعلان (7) قرأت لك (7) كتب (7) مهارات ادارية (7) نفط وغاز (7) أطفال (6) إسلام (6) إعلانات (6) بترول (6) ترجمة (6) شركات بترول (6) هجرة (6) يوميات مترجم حر (6) management (5) أستراليا (5) ألمانيا (5) إنفينيتي (5) تعليم (5) تنمية بشرية (5) رينو (5) قضايا نسائية (5) موضة (5) هندسة بترول (5) AIR FREIGHT (4) CHARTERING (4) CUSTOMS CLEARANCE (4) FCL FREIGHT (4) GENERAL CARGO (4) INLAND FREIGHT (4) LATCHING SERVICE (4) LCL FREIGHT (4) PACKING (4) PART CARGO SHIPPING (4) Translation (4) leadership (4) أبراج (4) أمريكا (4) إعلانات قديمة (4) إلكترونيات (4) ادارة (4) توعية (4) جمارك السيارات (4) حول العالم (4) شرطة مصرية (4) شركات (4) شركات شحن (4) فيديو (4) قصص واقعية (4) قيادة (4) كيف تتصرف (4) مدارس (4) مصريون (4) مناسبات (4) نيسان (4) وسائل التواصل الاجتماعي (4) وفيات (4) Ajit khimji group (3) Europcar (3) Product review (3) أحوال عمانية (3) أخبار العالم (3) أخلاقيات (3) أزياء (3) إجراءات (3) اجتماعيات (3) اجراءات سلامة (3) المريوطية (3) بروفايل (3) بطاقات (3) بنوك (3) تأملات (3) تقييم خدمات (3) جرائم (3) حرائق (3) حوادث (3) خدمات مصرفية (3) زواج (3) سلطنة عمان (3) سوشيال ميديا (3) سيارات جديدة (3) شخصيات (3) قصص حب (3) قصص ملهمة (3) قضايا إسلامية (3) قضايا المسلمين في الخارج (3) كيف (3) لافتات اعلانية (3) مسقط (3) مسلسلات أمريكية (3) مسلمون (3) مسلمون جدد (3) مسلمون في الخارج (3) منتجات العناية بالأطفال (3) نصائح (3) واقعية رومانسية (3) ويكيبيديا (3) 2016 (2) Black box (2) Freelance (2) Paintings (2) Software (2) أجهزة كهربائية (2) أجهزة منزلية (2) أخبار أمريكا (2) أخبار محلية (2) ألعاب (2) إطارات (2) اتصالات (2) انترنت (2) انشاءات (2) تاريخ إسلامي (2) تحرش جنسي (2) تدخين (2) تراخيص سيارات (2) ترويج (2) تصميم أزياء (2) تطبيقات (2) تقنيات (2) تقييم أفلام (2) تكنولوجيا (2) ثقافة (2) جيب (2) حب (2) حقد اجتماعي (2) حواديت مصرية (2) حيوانات (2) خرافات (2) دبي (2) دراجات (2) ذكريات (2) ساعات (2) سحر أسود (2) سعادة (2) سياسة عالمية (2) شاهدت لك (2) علاقات عامة (2) فاشون (2) فيات (2) فيسبوك (2) قانون (2) قصة قصيرة (2) قصص قصيرة (2) قوائم (2) كرتون (2) كيا (2) كيا سيراتو (2) مؤسسات (2) مازيراتي (2) مراسي بحرية (2) مراوح (2) مسلسلات كرتونية (2) مشاهدات (2) مصر (2) مهنية (2) نقد (2) نيويلاند (2) هولندا (2) واقع مصري (2) وظيفة (2) وكالات دعاية واعلان (2) يوميات صندوق أسود (2) 2015 (1) A4 size paper (1) Ambulance (1) Anesthesiology (1) Baic (1) Black magic (1) CCU (1) Calender (1) Cardiology (1) Chest (1) Church wooden works (1) Day2Night (1) Decorations (1) Dermatology (1) Diagnostic Radiology (1) Directories (1) Douby (1) ER (1) Ear studs (1) Endocrinology (1) Gastroenterology (1) Glass Painting (1) Greeting Cards (1) Home Care Medicine (1) Home decor (1) Home furniture (1) Hospital Furniture (1) Hotel furniture (1) ICU (1) Imitation Jewelry (1) Internal Medicine (1) JCopia (1) Jennifer Bricker (1) Landmark (1) Malabar Gold (1) Moto Guzzi (1) Necklace sets (1) Office furniture (1) Omani Paintings (1) Recovery (1) Riviera for Skype (1) Shoba (1) Software Developer (1) Syed Hasan Abbas (1) That '70s Show (1) Themed Paintings (1) Themed Vases (1) VET (1) Wall Hangings (1) Water Color (1) Wooden floors (1) Yellow scribbles (1) bedroom (1) blood donation (1) child's bedroom (1) designs (1) dining room (1) gainmoneyfast.com (1) inspiration (1) kitchens (1) living room (1) musings (1) road safety video (1) shoes (1) smoking (1) writings (1) آثار الإسكندرية (1) آثار مصرية (1) آداب وذوقيات (1) أحذية (1) أحوال الدنيا (1) أحوال العالم (1) أحوال العرب (1) أخبار الفن (1) أرمن (1) أضاحي العيد (1) أعمال فنيه (1) أعياد (1) أغاني (1) أفكار (1) أفلام أمريكية (1) أفلام عربية (1) أفلام مصرية (1) ألزهايمر (1) ألفا روميو (1) أمن المعلومات (1) أوليكس (1) إباحية (1) إدوارد مارتينيه (1) إل جي (1) إم جي (1) إنسانية (1) إيجابيات (1) إيطاليا (1) ابتكارات (1) ابحار (1) اتجاهات عصرية (1) اجتماع (1) اسرائيل (1) اسكان اجتماعي (1) اسلاموفوبيا (1) اصابات (1) اكس تريل (1) الجامعات (1) الدنمارك (1) السلامة على الطريق (1) السيارات الكلاسيكية المستقبلية (1) الصين (1) الصينيون (1) العراق (1) العناية بالأطفال (1) القاهرة (1) المدرسة اليابانية (1) النيل (1) الهند (1) باترول (1) بانكوك (1) بايك (1) براعم (1) برامج (1) بريجستون (1) بريدجستون (1) بطاريات (1) بطولات عسكرية (1) بلاستيك (1) بوبكات (1) بيئة (1) تأجير (1) تأملات من واقع أخبار (1) تأمين الممتلكات (1) تأمين وسائل التواصل الاجتماعي (1) تاليسمان (1) تايلاند (1) تجارة أعضاء (1) تحقيقات (1) تركيا (1) تسويق (1) تشارجر (1) تشالنجر (1) تطور وظيفي (1) تطوير الشخصية (1) تقييم برامج (1) تقييم سياحي (1) تقييم مسلسلات (1) تلت برش (1) تليفزيون (1) تليفون (1) تهنئة (1) توعية جنسية (1) جريمة (1) جوجل (1) جولة حرة (1) جيلي (1) حسد (1) حفارات (1) حقول بترول (1) حكم عقلك (1) حلويات (1) حماية من السرقة (1) حملات توعية (1) خدمات (1) خدمات تسويق (1) خروف العيد (1) خريف (1) خصوصية (1) داستر (1) دراجات نارية (1) دعوة للسعادة (1) دودج (1) ديليفري (1) دين (1) ذكريات قديمة (1) رسم (1) رمضان (1) روتين (1) رياضة (1) رينيجيد (1) زهايمر (1) ساعات g-shock (1) ستايل (1) سرقة (1) سفيرة السعادة (1) سكر وعربدة (1) سكري (1) سلامة (1) سمع (1) سنترا (1) سنغافورة (1) سويسرا (1) سيمبل (1) شاحن موبايل (1) شاحنات (1) شباب (1) شبكات محمول (1) شبكة المعلومات (1) شتاء (1) شخصيات عالمية (1) شخصيات من العالم (1) شخصيات نسائية (1) شرطة (1) شكاوى القراء (1) شهداء حرب أكتوبر (1) شهر عقاري (1) شيعة (1) شيفروليه (1) شيفروليه كروز (1) صحار (1) صحة جنسية (1) صفحات فيسبوك (1) صناعة (1) طب بيطري (1) طيران (1) عانس (1) عدد وآلات (1) علاقات (1) علامات تجارية (1) علم (1) علم نفس (1) عمود السواري (1) عنف مدرسي (1) عنوسة (1) عيد الأضحى (1) عيد الحب (1) عُمان (1) فرنسا (1) فن الخردة (1) فن تشكيل الخردة (1) فن تشكيلي (1) فنادق (1) فنانون فرنسيون (1) فنلندا (1) فنون تشكيلية (1) فوائد (1) فورد (1) فولفو (1) فيراري (1) فيسكونتي (1) فيكرانت (1) قانون الإضافة البسيطة (1) قبرص (1) قصص العبر والحكم (1) قصص ثراثية (1) قصص دينية (1) قلوب الناس (1) قنوات أطفال (1) قوارب (1) قوارب شراعية (1) كابتشر (1) كاريكاتير (1) كاسيو (1) كرايسلر (1) كروشيه (1) كلاب (1) كلمات (1) كنتاكي (1) كندا (1) كونتراست (1) لغة عبرية (1) لغة مصرية (1) ليفانتي (1) ما تفعل لو (1) مارينا (1) محلات ملابس (1) محمد مستجاب (1) مراسي (1) مراهقة (1) مرسى (1) مرسى الموج (1) مرسى مطروح (1) مركبات (1) مرور (1) مزارع أبقار (1) مسئولية اجتماعية للشركات (1) مسامير (1) مسلسلات رمضان (1) مسلمو أستراليا (1) مشاريع (1) مشاريع عقارية (1) مشاريع عملاقة (1) مشاكل (1) مشاكل المصريين في الخارج (1) مصر زمان (1) مصر وأقريقيا (1) معدات ثقيلة (1) معركة المنصورة الجوية (1) مقالات مترجمة (1) مكسيما (1) مكيفات (1) من هنا وهناك (1) منتجات صحية (1) منوعات (1) مهاجرون (1) مواصفات فنية (1) مواقع انترنت (1) مواقف شخصية (1) موتو جوتسي (1) موتو جوزي (1) ميركيور (1) نباتات طبية (1) نساء مسلمات (1) نظريات (1) نكت (1) نمذجة معلومات المباني (1) نيويورك (1) هاتف (1) هاواي (1) هنود (1) واقع افتراضي (1) وقائع مصرية (1) يخوت (1) يوتيوب (1)