السبت، أغسطس 15، 2009

  • السبت, أغسطس 15, 2009
  • Enbee
  • 2 comments


Barracuda :كتب 

أيوة.. جارتي اتسرقت أمس!! في يوم جمعة.... والجو في غاية الحرارة... رغم أننا نسكن في حي هادئ على درجة عالية من التأمين لوجود عدد كبير من البنوك  والشركات!!... والغريب في الأمر إنها كانت داخل الشقة!... تجلس على الأرض في بلكونة المطبخ... نزلت ابنتها وتركت الباب مردوداً بدون أن تغلقه.. على أساس أن أمها سوف تغلقه خلفها وهو مالم يحدث مباشرة

تعودت جارتي على ترك حقيبة يدها على الطاولة بجانب الباب.. حين ترجع من عملها تتركها على هذه الطاولة .. فتأخذها كما هي في صباح اليوم التالي..

صعد اللص ( أو اللصة!) في هذا اليوم الهادئ – في منتصف النهار -  فوجد الباب مفتوحاً ولا يبدو أثر لضوضاء أو احد في المكان... دخل وعبث في محتويات الشقة من دواليب وأدراج .. من غرفة لأخرى... وفتح علب وصناديق ... وفي النهاية أخذ الحقيبة كما هي وترك المكان دون أن يلحظ ه أحد – بدون أثر – بدون بصمات.. بسرعة كبيرة



وليست هذه الحادثة الأولى ..فقد سرقت محتويات سيارتهم من قبل – تركها الزوج لثوان فعاد فلم يجد حقيبته بداخلها

ولو أن جارتي حدثتنا الآن لقالت:

·        التأمين  والحذر لا يعني سوء الظن أو البارانويا المزمنة – فلا تمل من أن يكون التأمين والحذر الدائم روتيناً يومياً في حياتك

·        لا تترك  الحذر في كل الأوقات ومع كل الناس – دائماً افترض الأسوأ فيما يتعلق بالتأمين والسلامة

·        لا تنخدع  بهدوء الحي أو البناية أو حتى بدرجة التأمين – فالخطأ يحدث ومتى غفل الناس – فهي فرصة اللص

·        لا تغفل عن ممتلكاتك وتتركها بدون تأمين....

·        لا تترك (حقيبتك) أو (هاتفك الجوال) بدون حراسة ولو لثوان معدودة- ضعه في جيبك طول الوقت أو في حقيبتك – فاللص يلتقط الشيء ويخفيه في ملابسه في أقل من ثانيتين

·         لا تترك السيارة مفتوحة  مهما كانت قصر المدة ... ولا تتعود أن تجعل منها مكتب لك مليئ بالأوراق والحقائب – ولا تبخل بجهاز إنذار ودائما ضع الحقائب أسفل المقاعد أو في الدواسة بحيث لا يراه أحد

·        لا تترك  باب الشقة مفتوحاً ولو لثوان معدودة

·        لا تكتفي  بمفتاح واحد أو كالون واحد في الشقة – لابد لك من مفتاحين ولابد من (الترباس) القوي متى دخل كل سكان الشقة  

·        لا تهمل (العين  السحرية – عدسة الباب) – لابد أن يكون هناك عين سحرية – أو (شراعة – شباك صغير) بحديد على الأبواب لعدم فتح الباب للغرباء ( فالرجل القوي بركلة واحدة قد يطيح بمن يقف خلف الباب ويدخل ليشل حركة الجميع)

·        تنظيم  محتويات الشقة – بحيث إذا انفتح الباب لا يرى من بالخارج تقسيم الشقة – ولو حتى باستخدام ( بارافان) أو ساتر متحرك

·        لا تنسى  وضع الحديد على جميع النوافذ التي بجانب المناور أو مواسير الصرف الصحي أو إذا كنت بالقرب من سطح البناية

·        لا تعطي  مفاتيحك إلا لمن تثق به

·        لا تحمل  هاتفك الجوال ومحفظتك في يدك طول الوقت – فقد تنساه أو يخطفه أحد من يدك – هل أنت بهذه اللياقة البدنية لتجري خلفه؟

·        لماذا لا تصنع درجاً سحرياً – أو خزانة صغيرة مخفية – في الدولاب أو في مكان أخر تضع فيه ممتلكاتك من ذهب ونقود وأوراق هامة – واعمل على التمويه دائماً ولا تترك شيء واضح للعيان

·        بالنسبة  للنساء – لا ترتدي ذهبك كله إلا إذا كنت في مكان مؤمن أو مغلق – ولا تسيري به في الشارع فيكون عرضة للخطف ولا تمشي بحافظة نقودك في يدك .. اخفيها في ملابسك ولا تظهريها – الخطف ما أسهله!!

·        إذا كانت  عندك حفلة أو تجمع في شقتك – فلا تتركي الذهب والنقود وغيرها في غرف النوم – فقد يحتاج أحد للدخول هنا أو هناك – واذا اختفى شيء – فلا سبيل لأتهام أحد أو حتى مجرد ذكر الموضوع – ولا يمكن اتهام أحد بعينه

·        إذا كان هناك عمال في الشقة فينبغي الحذر وعدم ترك شيء ذي قيمة أمامهم

وعلى رأي المثل الشعبي المصري: }الباب المقفول يمنع القضاء المستعجل{

حفظكم الله جميعاً    

2 تعليق - COMMENT HERE:

hanz3 يقول...

لفت هذا الخبر نظري بدرجة كبيرة عندما قرأته ,للاسف اصبح الغدر سمة من سمات بنات العرب...لم يكون الامر في الماضي كذلك.ربنا يرحم العريس الفقيد ويلهم اهله الصبر.
غريبة هي علاقة الحب بكل مفاهيمها وفي مختلف ظروفها.
-انتظروا مشاركتي قريبا بموضوع "مطلوب عروسة"...هو اطلالة رومانسية على زمن طغت فيه الماده على كل ماهو جميل.

hanz3 يقول...

كلامك جميل ومعقول جدا يا باراكودة.نصائح مهمة جدا فعلا.

زوار أونلاين الآن


Definition List

enbee-world.blogspot.com.eg

Unordered List

Blog Archive

عدسة لاكي سترايك* نافذة على العالم *

* That '70s Show *

**أعلن عن نشاطك هنا**

**أعلن عن نشاطك هنا**

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

زاروا لاكي سترايك حتى الآن

أكثر المقالات قراءة هذا الأسبوع

*** مقالات مميزة هذا الأسبوع***

تقييم سياحي: قرية العزبة - المريوطية

تاريخ الزيارة: مارس 2017 قرية العزبة بالمريوطية : قرية سياحية ترفيهية ومطعم سياحي قديم، تأسس بحسب المذكور بصفحة الإدارة سنة  1990 ، و...

* تابعنا باستمرار *

* للاتصال - Contact *

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

* إعلان إكسبريس فريت *

الاشتراك في النشرة البريدية

عندك شحنة، استيراد، تصدير؟: اضغط على السفينة

Categories

سيارات (40) أحوال مصرية (26) English Posts (18) صحة عامة (18) نافذة على العالم (17) قصص من الحياة (12) أفلام (11) تقييم منتجات (11) تقييم مستهلك (10) اعلانات (9) بورنو (9) سياحة (9) الإسلام والمسلمون (8) تأملات في عالم الإدارة (8) تربية (8) Advertising (7) تقييم إعلانات (7) دعاية واعلان (7) قرأت لك (7) كتب (7) مهارات ادارية (7) نفط وغاز (7) أطفال (6) إسلام (6) إسلام ومسلمون (6) إعلانات (6) بترول (6) ترجمة (6) شركات بترول (6) هجرة (6) يوميات مترجم حر (6) management (5) أستراليا (5) ألمانيا (5) إنفينيتي (5) تعليم (5) تنمية بشرية (5) رينو (5) قضايا نسائية (5) موضة (5) هندسة بترول (5) AIR FREIGHT (4) CHARTERING (4) CUSTOMS CLEARANCE (4) FCL FREIGHT (4) GENERAL CARGO (4) INLAND FREIGHT (4) LATCHING SERVICE (4) LCL FREIGHT (4) PACKING (4) PART CARGO SHIPPING (4) Translation (4) leadership (4) أبراج (4) إعلانات قديمة (4) إلكترونيات (4) ادارة (4) توعية (4) جمارك السيارات (4) حول العالم (4) شرطة مصرية (4) شركات (4) شركات شحن (4) فيديو (4) قصص واقعية (4) قيادة (4) كيف تتصرف (4) مدارس (4) مصريون (4) مناسبات (4) نيسان (4) وسائل التواصل الاجتماعي (4) وفيات (4) Ajit khimji group (3) Europcar (3) Product review (3) أحوال عمانية (3) أخبار العالم (3) أخلاقيات (3) أزياء (3) أمريكا (3) إجراءات (3) اجتماعيات (3) اجراءات سلامة (3) المريوطية (3) بروفايل (3) بطاقات (3) بنوك (3) تأملات (3) تقييم خدمات (3) جرائم (3) حرائق (3) حوادث (3) خدمات مصرفية (3) زواج (3) سلطنة عمان (3) سوشيال ميديا (3) سيارات جديدة (3) شخصيات (3) قصص حب (3) قصص ملهمة (3) قضايا إسلامية (3) كيف (3) لافتات اعلانية (3) مسقط (3) مسلسلات أمريكية (3) مسلمون (3) مسلمون جدد (3) مسلمون في الخارج (3) منتجات العناية بالأطفال (3) نصائح (3) واقعية رومانسية (3) ويكيبيديا (3) 2016 (2) Black box (2) Freelance (2) Paintings (2) Software (2) أجهزة كهربائية (2) أجهزة منزلية (2) أخبار أمريكا (2) أخبار محلية (2) ألعاب (2) إطارات (2) اتصالات (2) انترنت (2) انشاءات (2) تاريخ إسلامي (2) تحرش جنسي (2) تدخين (2) تراخيص سيارات (2) ترويج (2) تصميم أزياء (2) تطبيقات (2) تقنيات (2) تقييم أفلام (2) تكنولوجيا (2) ثقافة (2) جيب (2) حب (2) حقد اجتماعي (2) حواديت مصرية (2) حيوانات (2) خرافات (2) دبي (2) دراجات (2) ذكريات (2) ساعات (2) سحر أسود (2) سعادة (2) سياسة عالمية (2) شاهدت لك (2) علاقات عامة (2) فاشون (2) فيات (2) فيسبوك (2) قانون (2) قصة قصيرة (2) قصص قصيرة (2) قضايا المسلمين في الخارج (2) قوائم (2) كرتون (2) كيا (2) كيا سيراتو (2) مؤسسات (2) مازيراتي (2) مراسي بحرية (2) مراوح (2) مسلسلات كرتونية (2) مشاهدات (2) مصر (2) مهنية (2) نقد (2) نيويلاند (2) هولندا (2) واقع مصري (2) وظيفة (2) وكالات دعاية واعلان (2) يوميات صندوق أسود (2) 2015 (1) A4 size paper (1) Ambulance (1) Anesthesiology (1) Baic (1) Black magic (1) CCU (1) Calender (1) Cardiology (1) Chest (1) Church wooden works (1) Day2Night (1) Decorations (1) Dermatology (1) Diagnostic Radiology (1) Directories (1) Douby (1) ER (1) Ear studs (1) Endocrinology (1) Gastroenterology (1) Glass Painting (1) Greeting Cards (1) Home Care Medicine (1) Home decor (1) Home furniture (1) Hospital Furniture (1) Hotel furniture (1) ICU (1) Imitation Jewelry (1) Internal Medicine (1) JCopia (1) Jennifer Bricker (1) Landmark (1) Malabar Gold (1) Moto Guzzi (1) Necklace sets (1) Office furniture (1) Omani Paintings (1) Recovery (1) Riviera for Skype (1) Shoba (1) Software Developer (1) Syed Hasan Abbas (1) That '70s Show (1) Themed Paintings (1) Themed Vases (1) VET (1) Wall Hangings (1) Water Color (1) Wooden floors (1) Yellow scribbles (1) bedroom (1) blood donation (1) child's bedroom (1) designs (1) dining room (1) gainmoneyfast.com (1) inspiration (1) kitchens (1) living room (1) musings (1) road safety video (1) shoes (1) smoking (1) writings (1) آثار الإسكندرية (1) آثار مصرية (1) آداب وذوقيات (1) أحذية (1) أحوال الدنيا (1) أحوال العالم (1) أحوال العرب (1) أخبار الفن (1) أرمن (1) أضاحي العيد (1) أعمال فنيه (1) أعياد (1) أغاني (1) أفكار (1) أفلام أمريكية (1) أفلام عربية (1) أفلام مصرية (1) ألزهايمر (1) ألفا روميو (1) أمن المعلومات (1) أوليكس (1) إباحية (1) إدوارد مارتينيه (1) إل جي (1) إم جي (1) إنسانية (1) إيجابيات (1) إيطاليا (1) ابتكارات (1) ابحار (1) اتجاهات عصرية (1) اجتماع (1) اسرائيل (1) اسكان اجتماعي (1) اسلاموفوبيا (1) اصابات (1) اكس تريل (1) الجامعات (1) الدنمارك (1) السلامة على الطريق (1) السيارات الكلاسيكية المستقبلية (1) الصين (1) الصينيون (1) العراق (1) العناية بالأطفال (1) القاهرة (1) المدرسة اليابانية (1) النيل (1) الهند (1) باترول (1) بانكوك (1) بايك (1) براعم (1) برامج (1) بريجستون (1) بريدجستون (1) بطاريات (1) بطولات عسكرية (1) بلاستيك (1) بوبكات (1) بيئة (1) تأجير (1) تأملات من واقع أخبار (1) تأمين الممتلكات (1) تأمين وسائل التواصل الاجتماعي (1) تاليسمان (1) تايلاند (1) تجارة أعضاء (1) تحقيقات (1) تركيا (1) تسويق (1) تشارجر (1) تشالنجر (1) تطور وظيفي (1) تطوير الشخصية (1) تقييم برامج (1) تقييم سياحي (1) تقييم مسلسلات (1) تلت برش (1) تليفزيون (1) تليفون (1) تهنئة (1) توعية جنسية (1) جريمة (1) جوجل (1) جولة حرة (1) جيلي (1) حسد (1) حفارات (1) حقول بترول (1) حكم عقلك (1) حلويات (1) حماية من السرقة (1) حملات توعية (1) خدمات (1) خدمات تسويق (1) خروف العيد (1) خريف (1) خصوصية (1) داستر (1) دراجات نارية (1) دعوة للسعادة (1) دودج (1) ديليفري (1) دين (1) ذكريات قديمة (1) رسم (1) رمضان (1) روتين (1) رياضة (1) رينيجيد (1) زهايمر (1) ساعات g-shock (1) ستايل (1) سرقة (1) سفيرة السعادة (1) سكر وعربدة (1) سكري (1) سلامة (1) سمع (1) سنترا (1) سنغافورة (1) سويسرا (1) سيمبل (1) شاحن موبايل (1) شاحنات (1) شباب (1) شبكات محمول (1) شبكة المعلومات (1) شتاء (1) شخصيات عالمية (1) شخصيات من العالم (1) شخصيات نسائية (1) شرطة (1) شكاوى القراء (1) شهداء حرب أكتوبر (1) شهر عقاري (1) شيعة (1) شيفروليه (1) شيفروليه كروز (1) صحار (1) صحة جنسية (1) صفحات فيسبوك (1) صناعة (1) طب بيطري (1) طيران (1) عانس (1) عدد وآلات (1) علاقات (1) علامات تجارية (1) علم (1) علم نفس (1) عمود السواري (1) عنف مدرسي (1) عنوسة (1) عيد الأضحى (1) عيد الحب (1) عُمان (1) فرنسا (1) فن الخردة (1) فن تشكيل الخردة (1) فن تشكيلي (1) فنادق (1) فنانون فرنسيون (1) فنلندا (1) فنون تشكيلية (1) فوائد (1) فورد (1) فولفو (1) فيراري (1) فيسكونتي (1) فيكرانت (1) قانون الإضافة البسيطة (1) قبرص (1) قصص العبر والحكم (1) قصص ثراثية (1) قصص دينية (1) قلوب الناس (1) قنوات أطفال (1) قوارب (1) قوارب شراعية (1) كابتشر (1) كاريكاتير (1) كاسيو (1) كرايسلر (1) كروشيه (1) كلاب (1) كلمات (1) كنتاكي (1) كندا (1) كونتراست (1) لغة عبرية (1) لغة مصرية (1) ليفانتي (1) ما تفعل لو (1) مارينا (1) محلات ملابس (1) محمد مستجاب (1) مراسي (1) مراهقة (1) مرسى (1) مرسى الموج (1) مرسى مطروح (1) مركبات (1) مرور (1) مزارع أبقار (1) مسئولية اجتماعية للشركات (1) مسامير (1) مسلسلات رمضان (1) مسلمو أستراليا (1) مشاريع (1) مشاريع عقارية (1) مشاريع عملاقة (1) مشاكل (1) مشاكل المصريين في الخارج (1) مصر زمان (1) مصر وأقريقيا (1) معدات ثقيلة (1) معركة المنصورة الجوية (1) مقالات مترجمة (1) مكسيما (1) مكيفات (1) من هنا وهناك (1) منتجات صحية (1) منوعات (1) مهاجرون (1) مواصفات فنية (1) مواقع انترنت (1) مواقف شخصية (1) موتو جوتسي (1) موتو جوزي (1) ميركيور (1) نباتات طبية (1) نساء مسلمات (1) نظريات (1) نكت (1) نمذجة معلومات المباني (1) نيويورك (1) هاتف (1) هاواي (1) هنود (1) واقع افتراضي (1) وقائع مصرية (1) يخوت (1) يوتيوب (1)