الثلاثاء، سبتمبر 06، 2011


حذر عضو – عنصري - في مجلس اللوردات البريطاني إسمه آرتشر ، من ازدياد نفوذ - الهنود المهاجرين - في المجتمع البريطاني ويراهم خطراً على المجتمع ويحذر أنهم يحتلون المجالس المحلية و قريباً سيحتلون المناصب العليا وقد يرى أحد منهم في منصب رئيس الوزراء ... يعني زي مارجريت تاتشر و توني بلير وخليفته الحالي – مثلهم – كما يقول - في ذلك مثل اليهود كما استحوذوا على مصارين أوروبا بعد الحرب العالمية الثانية.



عجيب أمر الإنجليز !!! ولكن في الواقع لا يجب التعميم – فالمجتمع البريطاني كنظيره الفرنسي فتح أبوابه لشعوب المستعمرات التي احتلوها في السابق وهاجروا إليها سعياً وراء مستقبل أفضل - ولكنهم يأتون بهم – أو على الأقل يسمحون بقدومهم - إلى البلاد – على مر السنين - ويتوقعون أن يظل المهاجرين قابعين في قاع المجتمع... يرتزقون من أحط الأعمال التي لا يقبل بها البريطاني .... أي يرونهم امتداداً طبيعياً لعصور الاستعمار


ولكن كما يقول المثل المصري الريفي ( نقبهم على شونة) وكان غيرهم أشطر ... فالهنود معروفون في جميع بلاد المهجر التي هاجروا إليها بالنشاط والطموح الشديد والقدرة على تحمل أسوأ الظروف حتى يصلوا !! كما أنهم خليط كبير من مجتمعات كلها متماسكة – بالاضافة إلى الاجتهاد الدراسي والإتقان الطبيعي للغة الإنجليزية.


صفة أخرى تجعل من الهنود أكثر أهلاً للاستمرار والترحاب في بلاد المهجر ... ألا وهي الهدوء والعمل في صمت ... وعلى الرغم من كثرة اللغات والديانات والمذاهب ، إلا أنهم يتميزون بالتسامح العام الذي يقبل الجميع تحت مظلة واحدة ... ولا تثار مشاكل بينهم في بلاد المهجر لأسباب دينية ...


لا جماعات ولا تجمعات ولا جمعيات ولا مذاهب ولا حوار أديان ولا دياولو


الجميع يحاول أن يعمل ويدرس ويعيش في مستوى أفضل في البلاد التي استقبلتهم مع الحفاظ على هويتهم وثقافتهم.


هل هناك وجه للمقارنة بينهم وبين اليهود ؟؟؟؟



إذا أعجبك الموضوع: تابعنا باستمرار من خلال صفحتنا على الفيسبوك: مجلة لاكي سترايك




4 تعليق - COMMENT HERE:

واحد مش فاهم حاجة يقول...

افتكرت على طول تريقة المصريين على الهنود

وانت مفكرنى هندى

بقوا هما من اكبر صناع البرمجيات وتكنولجيا المعلومات

وابقى يلملى عالقرية الذكية

وياريت احنا نتقارن باليهود

هما اعلى من كدة بكتير

Barracuda يقول...

بالفعل يا صديقي
كلامك كله صحيح ... لقد توقفت معرفة المصريين بالهند والشعب الهندي عند أفلام أميتاب باتشان في الثمانينات... وأصبحت كلمة هندي مرادفاً للبله والعته

الهند قوة بشرية لها تجاربها التي ينبغي الاستفادة منها.. نظرة واحدة على توزيع الهنود في العالم تجد أنهم في كل مكان ... من جنوب افريقيا وحتى كندا .... ومن اليابان وحتى أمريكا الشمالية

تحياتي العطرة

NilE_QueeN يقول...

دا احنا اللى بقينا هنود

الشعوب الاوروبيه بتتشدق بالحريه والمساواه ولكنهم ابعد عن ذلك

Barracuda يقول...

NilE_QueeN

نعم بالفعل يا عزيزتي ... على قولك دا احنا اللى بقينا هنود - وأرجو بالفعل أن نصل إلى ذلك بالمعنى الايجابي وليس بمعنى السخرية

التجارب الآسيوية بشكل عام يجب ان توضع تحت المنظار ونستفيد منها كشعوب الشرق الأوسط

(الشعوب الاوروبيه بتتشدق بالحريه والمساواه ولكنهم ابعد عن ذلك)

الشعوب الأوروبية مثلها مثل أي شعوب على وجه الأرض ... بها القانون والنظام والسيستم الذي يطبق على الجميع ويمنح فرصا متساوية في الحياة ... كما أن هناك العنصرية والتفرقة ومساوئ العالم المتقدم

تحياتي العطرة وشكرا على المرور

زوار أونلاين الآن


إحصائيات الموقع

enbee-world.blogspot.com.eg

إعلانات

الدول الزائرة

عدسة لاكي سترايك* نافذة على العالم *

* That '70s Show *

**أعلن عن نشاطك هنا**

**أعلن عن نشاطك هنا**

أرشيف الموقع

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

زاروا لاكي سترايك حتى الآن

الاشتراك في النشرة البريدية

* للاتصال - Contact *

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أكثر المقالات قراءة هذا الأسبوع

*** مقالات مميزة هذا الأسبوع***

الجنازة حارة والميت طفل

​ زاد اشتياقي إليها كثيرا هذه المرة، فلمدة تقترب من العام لم تر عيني شباك مقصورة حبيبتي وعشقي و هيامي ومكمن راحتي ، فعلي أعتابها ا...

* تابعنا باستمرار *

* إعلان إكسبريس فريت *

عندك شحنة، استيراد، تصدير؟: اضغط على السفينة

وسوم وكلمات البحث

سيارات (56) سلطنة عمان (30) أحوال مصرية (26) مسقط (19) English Posts (18) سيارات جديدة (17) صحة عامة (17) نافذة على العالم (17) قصص من الحياة (16) أفلام (12) إنفينيتي (10) اعلانات (9) تقييم مستهلك (9) تقييم منتجات (9) رينو (9) سياحة (9) الإسلام والمسلمون (8) بورنو (8) تأملات في عالم الإدارة (8) تربية (8) Advertising (7) بنوك (7) تقييم إعلانات (7) دعاية واعلان (7) قرأت لك (7) قصص واقعية (7) كتب (7) مهارات ادارية (7) نفط وغاز (7) هجرة (7) أطفال (6) إسلام (6) إسلام ومسلمون (6) إطارات (6) إعلانات (6) بترول (6) ترجمة (6) شركات بترول (6) عروض (6) يوميات مترجم حر (6) management (5) أستراليا (5) ألمانيا (5) بايك (5) تعليم (5) تنمية بشرية (5) شركات (5) قضايا نسائية (5) موضة (5) هندسة بترول (5) AIR FREIGHT (4) CHARTERING (4) CUSTOMS CLEARANCE (4) FCL FREIGHT (4) GENERAL CARGO (4) INLAND FREIGHT (4) LATCHING SERVICE (4) LCL FREIGHT (4) PACKING (4) PART CARGO SHIPPING (4) Translation (4) leadership (4) أبراج (4) إعلانات قديمة (4) إلكترونيات (4) ادارة (4) بطاقات (4) تأملات (4) تطبيقات (4) جمارك السيارات (4) حول العالم (4) شرطة مصرية (4) شركات شحن (4) عروض ترويجية (4) فيديو (4) قصص قصيرة (4) قيادة (4) كيف تتصرف (4) مازيراتي (4) مدارس (4) مصريون (4) مناسبات (4) نصائح (4) نيسان (4) وسائل التواصل الاجتماعي (4) وفيات (4) Ajit khimji group (3) Europcar (3) Product review (3) أحوال عمانية (3) أخبار العالم (3) أخلاقيات (3) أزياء (3) أمريكا (3) إجراءات (3) اجتماعيات (3) اجراءات سلامة (3) بروفايل (3) ترويج (3) تقييم أفلام (3) توعية (3) جرائم (3) حرائق (3) حوادث (3) خدمات مصرفية (3) دراجات (3) زواج (3) ساعات (3) سوشيال ميديا (3) شخصيات (3) قصص حب (3) قصص ملهمة (3) قضايا إسلامية (3) كيف (3) لافتات اعلانية (3) مسلسلات أمريكية (3) مسلمون (3) مسلمون جدد (3) مسلمون في الخارج (3) منتجات العناية بالأطفال (3) ميسرة (3) واقعية رومانسية (3) ويكيبيديا (3) 2016 (2) Baic (2) Black box (2) Freelance (2) Paintings (2) Software (2) أجهزة كهربائية (2) أجهزة منزلية (2) أخبار أمريكا (2) أفلام عربية (2) أفلام مصرية (2) ألعاب (2) المريوطية (2) انترنت (2) انشاءات (2) بريجستون (2) بريدجستون (2) تاريخ إسلامي (2) تحرش جنسي (2) تدخين (2) تراخيص سيارات (2) تصميم أزياء (2) تقنيات (2) تقييم خدمات (2) تكنولوجيا (2) ثقافة (2) جيب (2) جيتي (2) حب (2) حقد اجتماعي (2) حكايات مصرية (2) حواديت مصرية (2) حيوانات (2) خرافات (2) دبي (2) دين (2) ذكريات (2) سحر أسود (2) سعادة (2) سياسة عالمية (2) شاهدت لك (2) عروض رمضان (2) علاقات عامة (2) عينت للسيارات (2) عُمان (2) عُمان أڤينيوز مول (2) فاشون (2) فنادق (2) فيات (2) فيسبوك (2) قانون (2) قصة قصيرة (2) قصص العبر والحكم (2) قضايا المسلمين في الخارج (2) قوائم (2) كرتون (2) كيا (2) كيا سيراتو (2) مؤسسات (2) ماستركارد (2) محلات ملابس (2) مراسي بحرية (2) مراوح (2) مسلسلات كرتونية (2) مشاهدات (2) مصر (2) مهنية (2) ميجان (2) نقد (2) نيويلاند (2) هولندا (2) واقع مصري (2) وظيفة (2) وكالات دعاية واعلان (2) يوميات صندوق أسود (2) 2015 (1) A4 size paper (1) Ambulance (1) Anesthesiology (1) Black magic (1) CCU (1) Calender (1) Cardiology (1) Chest (1) Church wooden works (1) Day2Night (1) Decorations (1) Dermatology (1) Diagnostic Radiology (1) Directories (1) Douby (1) ER (1) Ear studs (1) Endocrinology (1) Gastroenterology (1) Glass Painting (1) Greeting Cards (1) Home Care Medicine (1) Home decor (1) Home furniture (1) Hospital Furniture (1) Hotel furniture (1) ICU (1) Imitation Jewelry (1) Internal Medicine (1) JCopia (1) Jennifer Bricker (1) Landmark (1) Malabar Gold (1) Moto Guzzi (1) Necklace sets (1) Office furniture (1) Omani Paintings (1) Q50 (1) QX50 (1) QX70 (1) QX80 (1) Recovery (1) Riviera for Skype (1) Shoba (1) Software Developer (1) Syed Hasan Abbas (1) That '70s Show (1) Themed Paintings (1) Themed Vases (1) VET (1) Wall Hangings (1) Water Color (1) Wooden floors (1) Yellow scribbles (1) bedroom (1) blood donation (1) child's bedroom (1) designs (1) dining room (1) gainmoneyfast.com (1) inspiration (1) kitchens (1) living room (1) musings (1) road safety video (1) shoes (1) smoking (1) vacheron constantin (1) writings (1) آثار الإسكندرية (1) آثار مصرية (1) آداب وذوقيات (1) أحذية (1) أحمد السيد (1) أحوال الدنيا (1) أحوال العالم (1) أحوال العرب (1) أخبار الفن (1) أخبار محلية (1) أرمن (1) أضاحي العيد (1) أعمال فنيه (1) أعياد (1) أغاني (1) أفكار (1) أفلام أمريكية (1) ألزهايمر (1) ألفا روميو (1) أمن المعلومات (1) أودي (1) أوليكس (1) إباحية (1) إدوارد مارتينيه (1) إل جي (1) إم جي (1) إنسانية (1) إيجابيات (1) إيطاليا (1) إيماكس (1) ائتمان (1) ابتكارات (1) ابحار (1) اتجاهات عصرية (1) اتصالات (1) اجتماع (1) اسرائيل (1) اسكان اجتماعي (1) اسلاموفوبيا (1) اصابات (1) افلام العيد (1) اكس تريل (1) الجامعات (1) الدنمارك (1) السلامة على الطريق (1) السيارات الكلاسيكية المستقبلية (1) السيدة نفيسة (1) الصين (1) الصينيون (1) العراق (1) العناية بالأطفال (1) القاهرة (1) المدرسة اليابانية (1) النيل (1) الهند (1) باترول (1) بانكوك (1) براعم (1) برامج (1) بطاريات (1) بطولات عسكرية (1) بلاستيك (1) بنتلي (1) بنك العز (1) بوبكات (1) بيئة (1) بيك أب (1) تأجير (1) تأجير سيارات (1) تأملات من واقع أخبار (1) تأمين الممتلكات (1) تأمين وسائل التواصل الاجتماعي (1) تاليسمان (1) تايلاند (1) تجارة أعضاء (1) تحفيز (1) تحقيقات (1) تذكرة (1) تركيا (1) تسويق (1) تشارجر (1) تشالنجر (1) تطور وظيفي (1) تطوير الشخصية (1) تقييم برامج (1) تقييم سياحي (1) تقييم مسلسلات (1) تلت برش (1) تليفزيون (1) تليفون (1) تمويل (1) تهنئة (1) جراند ميلينيوم مسقط (1) جريمة (1) جوائز (1) جوجل (1) جولة حرة (1) جولف (1) جيلي (1) حسد (1) حفارات (1) حقول بترول (1) حكم عقلك (1) حلويات (1) حماية من السرقة (1) خدمات (1) خدمات تسويق (1) خروف العيد (1) خريف (1) خصوصية (1) داستر (1) دراجات نارية (1) دعوة للسعادة (1) دودج (1) ديليفري (1) ذكريات قديمة (1) رحلات (1) رسم (1) رمضان (1) روتين (1) رياضة (1) رينيجيد (1) زهايمر (1) سادولين (1) ساعات g-shock (1) ساعات سويسرية (1) ستايل (1) سرطان (1) سرقة (1) سفيرة السعادة (1) سكر وعربدة (1) سكري (1) سلامة (1) سمع (1) سنترا (1) سنغافورة (1) سويسرا (1) سيارات مستعملة (1) سيمبل (1) شاحن موبايل (1) شاحنات (1) شباب (1) شبكات محمول (1) شبكة المعلومات (1) شتاء (1) شخصيات عالمية (1) شخصيات من العالم (1) شخصيات نسائية (1) شرطة (1) شقق فندقية (1) شكاوى القراء (1) شهداء حرب أكتوبر (1) شهر عقاري (1) شيعة (1) شيفروليه (1) شيفروليه كروز (1) صب واي (1) صحار (1) صفحات فيسبوك (1) صناعة (1) طب بيطري (1) طلاء (1) طيران (1) عانس (1) عدد وآلات (1) علاقات (1) علامات تجارية (1) علم (1) علم نفس (1) عمان أفينيوز مول (1) عمود السواري (1) عنف مدرسي (1) عنوسة (1) عيد الأضحى (1) عيد الحب (1) غربة (1) فرنسا (1) فعاليات (1) فن الخردة (1) فن تشكيل الخردة (1) فن تشكيلي (1) فنانون فرنسيون (1) فنلندا (1) فنون تشكيلية (1) فوائد (1) فورد (1) فوريو (1) فولفو (1) فيراري (1) فيسكونتي (1) فيكرانت (1) قانون الإضافة البسيطة (1) قبرص (1) قصص ثراثية (1) قصص دينية (1) قلوب الناس (1) قنوات أطفال (1) قوارب (1) قوارب شراعية (1) كابتشر (1) كاريكاتير (1) كاسيو (1) كرايسلر (1) كروس أوفر (1) كروشيه (1) كلاب (1) كلمات (1) كنتاكي (1) كندا (1) كوليوس (1) كونتراست (1) لغة عبرية (1) لغة مصرية (1) ليفانتي (1) ما تفعل لو (1) مارينا (1) محسن حيدر درويش (1) محمد مستجاب (1) مراسي (1) مراكز تجارية (1) مراهقة (1) مرسى (1) مرسى الموج (1) مرسى مطروح (1) مركبات (1) مرور (1) مزارع أبقار (1) مسئولية اجتماعية للشركات (1) مسامير (1) مستال (1) مسلسلات رمضان (1) مسلمو أستراليا (1) مشاريع (1) مشاريع عقارية (1) مشاريع عملاقة (1) مشاكل (1) مشاكل المصريين في الخارج (1) مصر زمان (1) مصر وأقريقيا (1) مطاعم (1) معدات ثقيلة (1) معركة المنصورة الجوية (1) مقالات مترجمة (1) مكسيما (1) مكيفات (1) من هنا وهناك (1) منوعات (1) مهاجرون (1) مواصفات فنية (1) مواقع انترنت (1) مواقف شخصية (1) موتو جوتسي (1) موتو جوزي (1) مياه الواحة (1) مياه معدنية (1) ميركيور (1) نباتات طبية (1) نزوى جراند مول (1) نساء مسلمات (1) نظريات (1) نكت (1) نمذجة معلومات المباني (1) نيويورك (1) هاتف (1) هاواي (1) همبل عمان (1) هنود (1) واقع افتراضي (1) وقائع مصرية (1) يخوت (1) يوتيوب (1) يوربكار (1) ڤاشيرون كونستانتين (1)